الأخبار

"التربية" تدعو لتعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين

09 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 06:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

احتفت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" خلال حفل نظمته في قصر رام الله الثقافي اليوم الاثنين، بمعلميها بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذي حمل شعار "تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين".

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم محورية دور المعلم في حياة الشعب الفلسطيني الذي برهن طوال عقود من الزمان على قدرته وكفاءته وإصراره على تقديم رسالة العلم والبناء والانتصار للقضايا الإنسانية والقيمية وإعلاء اسم فلسطين في كافة المحافل والميادين الإقليمية والدولية.

وتطرق صيدم إلى بعض المحاور والخطوات التي عملت الوزارة على إنجازاها في سبيل رفعة شأن المعلم والاهتمام بتحسين أوضاعه وتلبية احتياجاته، خاصةً عبر عديد البرامج التدريبية والتحفيزية ومنها جائزة الإنجاز والتميز التي فازت فيها 52 مبادرة وأغلبها كانت للمعلمين.

ووجه صيدم التحية لكافة المعلمين الفلسطينيين في كافة أرجاء العالم بهذه المناسبة التي تؤكد على الوفاء الأصيل لهذه الشريحة العظيمة.

وأشار إلى الخطوات التي تعمل عليها الوزارة ومنها تعزيز وحدوية القطاع التعليمي في الضفة وغزة والمضي في دعم ترسيخ مهننة التعليم، هذا بالإضافة لافتتاح المزيد من المدارس في داخل الوطن وفي الشتات لضمان حصول الجميع على حقهم في التعليم.

من جهته أشاد ممثل منظمة اليونسكو في فلسطين لودوفيكو كلابي بصمود المعلمين الفلسطينيين وإصرارهم على رسالتهم العظيمة في ظل الصعوبات والعقبات التي يواجهونها بسبب ممارسات الاحتلال.

وتخلل الحفل تكريم ثلة من المعلمين المميزين والمتقاعدين والذين جسدوا بحضورهم صورة المعلم المربي والمصر على العطاء والانتماء لمسيرة التعليم.

وتضمن الحفل عديد الفقرات الفنية؛ قدمتها فرقة معلمي وزارة التربية والتعليم العالي الموسيقية.

ر أ

الموضوع الســـابق

"تواصل" ينظم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين "تفاعل"

الموضوع التـــالي

نيابة غزة تؤكد لشركات المقاولين معاملتهم بشكل يليق بمكانتهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …