الأخبار

الكسواني يوضح حقيقة زيارة "الأوقاف" لبطريركية الروم الأرثوذوكس

09 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 12:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

الكسواني أكد أن البرواز الظاهر بالصورة التي نشرتها بطريركية الروم الأرثوذكس لم يكن هدية وإنما أحضره البطريرك وطلب التصوير
الكسواني أكد أن البرواز الظاهر بالصورة التي نشرتها بطريركية الروم الأرثوذكس لم يكن هدية وإنما أحضره البطريرك وطلب التصوير
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني إن زيارة وفد من الأوقاف إلى بطريركية الروم الأرثوذوكس في البلدة القديمة بالقدس المحتلة تمت بناءً على تكليف رسمي من أجل فحص ما نشر في الإعلام عن عمليات تسريب وبيع أوقاف وعقارات مسيحية للاحتلال، وأنه كان يجب على الأوقاف أن تطلع على حيثيات الأمور من مصدرها الأول.

وأشار الكسواني في بيان وصل وكالة "صفا" إلى أن الزيارة لم تكن زيارة تأييد أو دعم ولا بأي شكل من الأشكال للبطريرك الروم الأرثوذوكس، وإنما كانت من منطلق مسؤوليتنا عن أملاك وعقارات الأوقاف الاسلامية والمسيحية.

وأوضح أن الأوقاف الإسلامية بصدد البحث عن جميع حيثيات ما حصل وفي حال توفر كل المعلومات ستقوم بنشرها للرأي العام.

وأضاف أن الصورة التي تم أخذها كانت بناءً على طلب البطريرك والبرواز الظاهر في الصورة هو موجود في البطريركية، والذي أحضره البطريرك نفسه لأخذ الصورة ولم تعطي الأوقاف البطريرك أي هدية ولم تؤيده، بل كانت زيارة تحقيق عن أملاك الوقفية الإسلامية والمسيحية.

وتابع الشيخ الكسواني "إننا في الأوقاف استغربنا نشر هذه الصورة، لأن الزيارة لم تكن إعلامية، ونستغرب من توظيف هذه الزيارة لخدمة أجندة سياسية أي كانت".

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

الأردن: القدس على جدول أعمال "اليونسكو"

الموضوع التـــالي

الاحتلال يقدم لائحة اتهام بحق قاصرين بتهمة إلقاء حجارة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …