الأخبار

محرر يضرب عن الطعام فور اعتقاله

حماس: أمن السلطة يعتقل مواطنَين اثنين ويستدعي آخر

09 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 12:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة المحتلة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة اعتقلت مواطنين اثنين بينهما أسيرٌ محررٌ أعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" الاثنين أن الأجهزة الأمنية استدعت مواطنًا آخر للمقابلة في مقراتها، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون أي سند قانوني.

وأضافت أن الأمن الوقائي في قلقيلية اعتقل الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات الشيخ لؤي فريج بعد اقتحام منزله وتفتيشه الليلة الماضية.

يذكر أن فريج أمضى ما يقارب 13 عامًا في سجون الاحتلال، وأُبعد إلى غزة لمدة عامين، فضلًا عن اعتقاله سنة ونصف في سجون السلطة.

وفي السياق، استدعى ذات الجهاز في قلقيلية الشاب سامح سمحه من جيوس للمقابلة في مقراته صباح اليوم.

وفي طولكرم، اعتقل الأمن الوقائي الشاب صقر مناع نصار، فيما يواصل اعتقال الشاب محمد مجادبة، صديق الشهيد قتيبة زهران.

وأشار بيان حماس إلى أن الأمن الوقائي في جنين يواصل اعتقال الطالب في الثانوية العامة حسني شيباني منذ 26 يومًا، وعائلته لا تعلم عنه شيء.

 وذكر أن جهاز المخابرات في الخليل يواصل اعتقال الأسير المحرر شادي النمورة في سجن أريحا منذ 4 أشهر ونصف، رغم صدور 4 قرارات بالإفراج عنه، وقد تعرض خلال اعتقاله للشبح والتعذيب، علمًا أنه أمضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي بيت لحم، تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال الشاب ضياء الجعفري من مخيم الدهيشة، وذلك رغم صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة صلح بيت لحم، حيث تتهمه الأجهزة بالانتماء للجبهة الشعبية، والمشاركة في مسيرة الاحتجاج على محاكمة الشهيد باسل الأعرج.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

بحر يؤكد ضرورة انعقاد التشريعي للقيام بدوره في ملف المصالحة

الموضوع التـــالي

عمان: مؤسسة ياسر عرفات تقرّ فعاليات إحياء الذكرى الـ13 لرحيله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …