الأخبار

عقد أول اجتماع للجنة "ملف المطلوبين" بعين الحلوة

07 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 01:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

عقدت لجنة متابعة ملف المطلوبين في مخيم عين الحلوة، المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، أول اجتماع لها لبحث أليات متابعة هذا الملف.

وحضر الاجتماع كافة ممثلي الأطر المكلفين، ومثل منظمة التحرير حسين فياض أبو هشام، رئيس اللجنة وأمين سر إقليم حركة فتح في لبنان، وغسان أيوب عضو اللجنة المركزية في حزب الشعب الفلسطيني، وصلاح اليوسف عضو المكتب السياسي في جبهة التحرير الفلسطينية.

وعن تحالف القوى الفلسطينية حضر أبو كفاح غازي مسؤول القيادة العامة، وشكيب العينا مسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد، وشهدي سويدان مسؤول جبهة النضال الشعبي، وعن القوى الإسلامية حضر الشيخ جمال خطاب مسؤول الحركة الإسلامية المجاهدة، وعن "أنصار الله" حضر الحاج محمود حمد.

وشارك في الاجتماع الناطق باسم عصبة الأنصار الإسلامية الشيخ أبو شريف عقل، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان، وأخرون.

وخلص الاجتماع الذي عقد في مقر حركة حماس إلى أن جميع المعالجات لهذا الملف يجب أن ترتكز على  المبدأ الأساسي وهو  الحفاظ على مخيم عين الحلوة وتثبيت أمنه واستقراره، وحماية العلاقة الطيبة الثابتة مع الجوار اللبناني.

واتفق الاجتماع على إجراء مسح شامل عن كافة المطلوبين في مخيم عين الحلوة، وعن الاتهامات القضائية أو الأمنية الموجهة لهم.

كما اتفقوا على إجراء سلسلة لقاءات مع الجهات اللبنانية المعنية ومع كل من بمقدوره الإسهام بدفع عجلة المعالجة لهذا الملف، على أن تبدأ باللقاء مع العميد فوزي حمادة رئيس مكتب مخابرات الجنوب.

#عين الحلوة

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

الإعلان عن انتهاء أزمة مشفى الوكالة بقلقيلية

الموضوع التـــالي

قصف مخيم اليرموك بالمدفعية الثقيلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل