الأخبار

يجب ألا تفوت

"غولدن": المصالحة الفلسطينية فرصة لاستعادة جنودنا

06 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 11:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قال والد الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة "هدار غولدن" إن المصالحة الفلسطينية قد تشكل فرصة جديدة لاستعادة الجنود الإسرائيليين من غزة.

واعتبر البروفيسور "سمحاه غولدن" خلال مارثون رياضي نظم صباح اليوم الجمعة على اسم الضابط "غولدن" قرب "كفار سابا"، المصالحة فرصة للإعلان عن انتهاء عملية "الجرف الصامد" – وهي التسمية الإسرائيلية للحرب الأخيرة على غزة– وذلك باستعادة الجنود من قطاع غزة. على حد تعبيره.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن "غولدن" قوله إن تشكيل حكومة وحدة فلسطينية والتقارب مع مصر تهيئ الظروف نحو فرصة لا يجب أن تفوت والمتمثلة في استعادة الجنود المحتجزين بقطاع غزة.

وقال إن "على إسرائيل أن توضح هذه المسألة للجهات في المنطقة والمجتمع الدولي".

وفقد آثر الضابط الإسرائيلي هدار جولدن في الفاتح من أغسطس 2014 أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها فقدت الاتصال بالمجموعة التي اشتبكت مع جولدن وجنوده، فيما أعلن الاحتلال لاحقًا أن جولدن قتل في الاشتباك.

وعرضت القسام مطلع أبريل الماضي لأول مرة صورة لأربعة عسكريين إسرائيليين، وأكدت في حينه أنه لا مفاوضات حولهم، وتبعه نشرها لمقطع فيديو يتضمن أغنية باللغة العبرية احتوت كلماتها على رسائل من الجنديين الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة هدار جولدن وأرون شاؤول.

ع ص/ د م/ط ع

الموضوع الســـابق

إصابة خطرة لشاب هاجمه مستوطنين بنابلس

الموضوع التـــالي

الخضري: المطار والميناء بغزة أهم محددات رفع الحصار بظل المصالحة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل