الأخبار

لإخلالهم بالأنظمة والقوانين

إحالة 39 تاجرًا بالضفة للنيابة الشهر الماضي

05 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 10:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أحالت وزارة الاقتصاد الوطني في الضفة الغربية المحتلة خلال الشهر الماضي 39 تاجراً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية على خلفية عدم الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها، خاصة إتجار البعض منهم بمواد منتهية الصلاحية.

وأشار التقرير الشهري، الصادر عن الوزارة الخميس، إلى ضبط طواقم الرقابة والتفتيش خلال الشهر الماضي ما يزيد عن 58.7 طنا من المواد والسلع المخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها، فيما بلغت كمية المواد التي تم الإبلاغ عنها من قبل التجار 233 طناً، وتم إتلاف 244.8 طناً من المواد المضبوطة والمبلغ عنها.

وبين التقرير ضبط طواقم حماية المستهلك ما قيمته 3300 شيقلا من منتجات المستوطنات الإسرائيلية تقدر قيمتها بـ 10 آلاف شيقل.

وأشار الى تنفيذ طواقم الرقابة والتفتيش 909 جولة صباحية ومسائية على السوق الفلسطيني، تمكنت خلالها من زيارة 1925 محلاً تجارياً وجد من بينها 123 محلاً مخالفاً تم اتخاذ المقتضى القانوني بحقها، كما تم استدعاء وإخطار 75 تاجر لتصويب وضعهم القانوني، وإغلاق أربعة محال تجارية لعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها.

وتعاملت الإدارة العامة لحماية المستهلك، وعبر دوائرها المختلفة في المحافظات مع 81 شكوى، وردت من قبل المواطنين عبر الرقم 1700300300، كما تم تسجيل 8 مخالفات إشهار، إضافة إلى سحب 39 عينة للفحص المخبري للتأكد من سلامتها الصحية.

في السياق ذاته، تم تنفيذ 55 نشاطاً إرشادياً وإعلاميا لتوعية المستهلكين من قبل دوائر حماية المستهلك في جميع المحافظات والإدارة العامة.

د م/ع ق

الموضوع الســـابق

ارتفاع كميات الإنتاج الصناعي في أغسطس

الموضوع التـــالي

"المعادن الثمينة" تدمغ 693 كغم ذهب بسبتمبر الماضي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …