الأخبار

الشرطة الاسرائيلية ستحقق مع نتنياهو بعد انتهاء الأعياد

04 تشرين أول / أكتوبر 2017. الساعة 09:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال موقع "كان " الإسرائيلي مساء الثلاثاء ان الشرطة الإسرائيلية ستحقق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مباشرة بعد الأعياد اليهودية، للاشتباه بتورطه في ملف 1.000 (قضية الهدايا) وملف 2.000 (محادثات نتانياهو-موزيس).

وبحسب تقديرات القناة الإسرائيلية فإنه سوف يتم استدعاء نتنياهو للتحقيق بأربعة ملفات تحقيق. ونقلت القناة عن الشرطة أنه يوجد "فائض من الأدلة" وهدف التحقيقات السماح لرئيس الحكومة الرد على شتى التحقيقات "بأريحية".

وقال المدعي العام الإسرائيلي شاي نيتسان الأسبوع الماضي في مقابلة إذاعية إنه "حدثت تطورات في القضايا التي يشتبه بها تورط رئيس الحكومة". وأضاف في رده على الانتقادات بسبب طول التحقيقات "بأن الشرطة لم تتوقع هذه التطورات حين أعطت تقديرات زمنية بشأن التحقيق".

وفي وقت سابق من هذا الشهر حققت الشرطة مع الملياردير ارنون ميلشين للاشتباه بتقديم رشوى إلى نتنياهو ضمن ملف التحقيق 1.000. واعتمد التحقيق على شهادة شاهد الدولة آري هرو.

وملف التحقيق 1.000 الذي تديره الشرطة يتمحور حول الاشتباه بتلقي نتنياهو رشاوي وهدايا من رجال أعمال. وفتح التحقيق كانون أول/ديسمبر 2016، واستجوب نتنياهو تحت طائلة التحذير عدة مرات.

وتحقق الشرطة مع نتنياهو في ملف آخر، ملف 2000 حول شبهات بتعاون بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت احرونوت" ارنون موزيس، بأنهم حاولوا التنسيق لتقييد صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة مقابل تغطية إعلامية إيجابية ومروجة ضمن مجموعة "يديعوت احرونوت" التي يمتلكلها موزس.

#نتنياهو #فساد

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

استقالة ثانية من كتلة "المعسكر الصهيوني" خلال أيام

الموضوع التـــالي

"مهرجون مرعبون" يتسببون بحوادث طعن بـ"إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل