الأخبار

المنظمات الشعبية بفتح تعقد اجتماعًا للمكتب المركزي لنقابة المحامين

30 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 02:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

أريحا - صفا

عقدت مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية فيها اللواء توفيق الطيراوي السبت، اجتماعًا دوريًا في حرم جامعة الاستقلال بمدينة اريحا، ضم (274) محاميًا ومحامية من المكاتب الحركية المركزية في المحافظات.

وتحدث الطيراوي خلال الاجتماع عن النهوض بواقع حركة فاتح وكادرها في جميع النقابات، خاصة نقابة المحامين من خلال المكاتب الحركية المركزية، ويجب أن تخلق جسمًا جديدًا يؤدي إلى مضاعفة عدد المحامين والمحاميات.

وأوضح أن ذلك يأتي إيمانًا من قيادة الحركة من دور المرأة في المجتمع الفلسطيني، وكذلك في سبيل التحضير لانتخابات نقابة المحامين في نيسان القادم.

وأعلن الطيراوي عن مجلس استشاري يشكل لأول مرة بأمر من مفوضية المنظمات الشعبية لحركة فتح، للنهوض بواقع نقابة المحامين، ويتكون من كبار المحامين ويقدمون الاستشارات فقط، دون أن يكون أي أهداف لأعضائه بمزاحمة الكادر الفتحاوي في المكاتب الحركية، والذين ينوون الترشح للانتخابات القادمة.

وفي سياق متصل، وجه مفوض المنظمات الشعبية في فتح، رسالة إلى المحامين والمحاميات الذين ينوون الترشح للانتخابات القادمة الخروج من الدائرة الشخصية في العمل إلى الدائرة الحركية، موضحًا الفرق بين مسؤوليات نقيب المحامين وأمين سر المكتب الحركي المركزي في النقابة.

وأشار إلى الالتزام بقرارات الحركة، خاصة على صعيد نقابة المحامين، محذرًا من الخروج عن الصف الفتحاوي.

وقال إن "الاختلاف من أجل الحركة مفهوم جدًا"، مستذكرًا هنا تاريخ فتح ونضالاتها وتضحياتها.

من جهته، شكر امين سر المكتب المركزي في نقابة المحامين المحامي عمر سعد، اللواء الطيراوي على جهودهم بالمنظمات الشعبية في بناء واستنهاض كادر النقابة الفتحاوي، الأمر الذي يؤخذ بعين الاعتبار في استقطاب عدد أكبر من المحامين في صف الحركة، مشددّا في الوقت ذاته على ضرورة مسائلة كل أبناء الحركة المتجنحين والخارجين عن القانون.

وفي ختام الاجتماع، فتح باب الأسئلة والنقاشات في أمور داخلية تتعلق بالنظام الداخلي، وكيفية اختيار الممثلين في النقابة، وكذلك دور المجلس الاستشاري الجديد وماذا يمكن أن يقدم للمكتب المركزي في نقابة المحامين.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

غزة: ورشة عمل بعنوان "تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع"

الموضوع التـــالي

اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة يوزع تنكات تبريد لمربي الأبقار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …