الأخبار

بدء العمل في نادي "غراس" بالكلية الجامعية بغزة

30 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:05 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أنهت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تجهيزاتها لافتتاح أربع دفيئات زراعية استثمارية لصالح مجموعة من طلبة وخريجي اختصاص مساعد مهندس زراعي التابع لقسم المهن الهندسية.

وذكرت الكلية في بيان تلقته وكالة "صفا" السبت، أن هذه الخطوة ضمن المرحلة الأولى من تأسيس نادي رواد أعمال الغد غراس، والذي تنفذه الكلية الجامعية بالشراكة مع شركة ريف لخدمات التمويل، وذلك بتمويل كريم عبر البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ومن خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP) وبرنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني DEEP.

وأفاد منسق اختصاص الزارعة في الكلية ناصر ديب، بأن" غراس" يعتبر نادياً لرواد الأعمال الزراعيين متخصصاً في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، ويستهدف طلبة وخريجي الزراعة والثروة الحيوانية من الكلية الجامعية وكذلك خريجي الجامعات والكليات الأخرى، ويهدف إلى تمكين الشباب الخريجين اقتصادياً واجتماعياً لتحسين مستواهم المعيشي وإخراجهم من مستنقع البطالة.

من جانب آخر، أكد أسامة أبو الروس ممثل UNDP، أن غراس يعتبر أول نادي على مستوى قطاع غزة والذي يهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للطلبة والخريجين والحد من مشكلات البطالة بين صفوف الخريجين، وذلك من خلال مزيج متنوع من منهجيات التمكين الاقتصادي المتمثلة بالتشغيل التنموي والتمهير والتمويل الإسلامي والمشاريع الجماعية.

بدوره، أوضح عضو اللجنة التوجيهية للمشروع في الكلية أحمد كردية، أن المشروع سيتم تنفيذه على عدة مراحل تنتهي بإنشاء نادي زراعي متكامل، حيث خصصت الكلية الجامعية أرضا بمساحة 20,000 م2 في مقرها بخان يونس لإقامة المنشآت ووحدات الانتاج وتطوير البنية التحتية.

يُذكر أن المشروع سيستهدف 15 من الخريجين سنويا سيتم توزيعهم على مجموعات محددة المهام، بحيث تشتمل المجموعة الأولى على 8 خريجين سيعملون في مشاريع الإنتاج النباتي، فيما سيعمل بقية الخريجين في مشاريع الإنتاج الحيواني، وسيتاح للطلبة الدارسين في الكلية الاستفادة من هذه المشاريع من خلال المشاهدات العملية، بالإضافة إلى بعض المزارعين الذين يحتاجون إلى تطوير خبراتهم العملية.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

غزة: وفاة طفل جراء سقوط جدار عليه

الموضوع التـــالي

نواب الوسطى يتفقدون المدرسة الصناعية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …