الأخبار

الاحتلال ينظر غدًا بشروط الإفراج عن أحد "عشاق الأقصى"

30 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 10:50 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

تعقد المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس المحتلة غداً الأحد، الثانية بعد الظهر، جلسة للنظر في شروط الإفراج عن "عاشق الأقصى" سليمان أحمد، بعد الاستماع إلى تقرير جديد من ضابط السلوك.

وردّت المركزية في جلسة سابقة التقرير الأول الذي اعترض على مبدأ الإفراج عن الدكتور سليمان، رغم قرار سابق للمحكمة العليا بإطلاق سراحه وفق شروط مقيدة، مثل باقي الخاضعين للمحاكمة في ذات الملف.

وكانت المحكمة المركزية في جلستها المنعقدة بتاريخ 10/9/2017، أمرت بإعداد تقرير جديد من ضابط السلوك، وإلغاء التقرير المقدم إليها، لأنه يتحدث عن خطورة الإفراج عن الدكتور سليمان بشروط مقيدة، واعتبره طاقم الدفاع “تقريرا سلبيا جدا”.

ومن المقرر أن تناقش المحكمة في جلستها الأحد، شروط الإفراج عن سليمان ومكان “الحبس المنزلي” خارج مدينة أم الفحم، بالإضافة إلى بحث مسألة الكفلاء.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت أحمد ومصطفى إغبارية، وفواز إغبارية، ومحمود أحمد جبارين، وموسى حمدان، ومحمد حربي محاجنة، وعمر غريفات على مراحل مختلفة في آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين، ووجهت لهم "تهم العضوية في منظمة محظورة (الحركة الإسلامية) وممارسة نشاطات مختلفة في القدس والداخل الفلسطيني"، وأطلق سراحهم جميعًا بشروط مقيدة باستثناء الدكتور سليمان.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

تمديد اعتقال طالبين جامعيين من الناصرة

الموضوع التـــالي

تحريض إسرائيلي ضد نائب عربي بسبب زيارته لأسير محرر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …