الأخبار

"سنهدم منزل منفذ العملية"

نتنياهو: هذا صباح صعب

26 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

وصف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح الثلاثاء بــ"الصباح الصعب"، وذلك بعد مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة رابع في عملية فدائية على مدخل مستوطنة في مدينة القدس المحتلة.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة حكومته: "هذا هو صباح صعب، حيث قتل ثلاثة إسرائيليين (..) أتقدم بالتعازي إلى أسر القتلى، كما عبرنا بالطبع عن أمنياتنا بالشفاء العاجل لضابط أمن بلدة هار أدار الذي أصيب بجروح".

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال بهدم منزل منفذ العملية، مشيرًا إلى أن جيشه فرض طوقًا أمنيا على قريته، وشرع بسحب تصاريح العمل لعائلته الموسعة.

وادعى أن العملية "تأتي أيضا نتيجة التحريض الممنهج الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وجهات فلسطينية أخرى".

وأضاف "أتوقع من أبو مازن أن يدينها وألا يحاول أن يبررها".

وتعهد نتنياهو بالعمل "ضد التحريض وضد الإرهاب ليلا ونهارًا"، مضيفًا "وسننهي التحقيقات في مجريات هذه العملية الإرهابية وسنبحث معًا الخطوات المقبلة التي سنتخذها" على حد زعمه.

واستشهد فلسطيني ولقي ثلاثة جنود إسرائيليين مصرعهم وأصيب رابع بجراح حرجة صباح اليوم في عملية إطلاق نار وطعن على مدخل مستوطنة "هار أدار" شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن "فلسطينيًا حضر صباح اليوم الى إحدى بوابات المستوطنة، وعندما طلبت منه قوة من جنود حرس الحدود رفع ملابسه- بعد الشك بإخفائه شيئًا ما- استل مسدسًا كان يحمله وأطلق النار باتجاه 4 جنود من مسافة صفر فقتل ثلاثة وأصاب الرابع بجراح بالغة".

ووفق مصادر محلية؛ فإن منفذ العملية هو نمر محمود الجمل (37 عامًا) من قرية بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

أبو عبيدة: عملية القدس انتصار للدم الفلسطيني

الموضوع التـــالي

"صفا" تستنكر اعتقال مراسلها برام الله وتطالب بالإفراج عنه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …