الأخبار

"المطلوب من فتح التقدم بخطوة إلى الأمام"

الحية لـ "صفا": سنوفر جميع الظروف والإمكانات لنجاح حكومة الوفاق

25 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 06:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية اليوم الاثنين إن الحركة ستعمل على توفير جميع الظروف والإمكانات لضمان نجاح عمل حكومة الوفاق الوطني المقرر وصولها الأسبوع المقبل إلى قطاع غزة.

وأكد الحية لمراسل "صفا" عقب لقاء عقدته حماس مع ممثلي الفصائل ونواب المجلس التشريعي في غزة، أن حماس "تنتظر قدوم الحكومة إلى غزة لتحمل مسؤولياتها ومهامها وسنكون جنبًا إلى جنب معها".

وأشار الحية إلى أن لقاء الحركة مع ممثلي الفصائل جاء لوضعهم بصورة الزيارة التي أجراها وفد قيادة حماس مؤخرا إلى مصر.

وقال "وجدنا بهذا اللقاء ترحابًا واطمئنانًا، ونأمل أن ينعكس ذلك على الكل الوطني".

وكان وفد حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية بحث في القاهرة مع الجانب المصري ملفات عدة على رأسها المصالحة وتخفيف الحصار عن غزة، وأسفرت الأحد الماضي بإعلان حل الحركة اللجنة الإدارية وموافقتها على قدوم حكومة الوفاق لأداء مهامها.

وأكد الحية أن حماس جادة في تحقيق المصالحة الوطنية، قائلا: "هذا نداؤنا وقرارنا في كل مكونات الحركة، ونحن مخلصون لذلك وعبرنا عن ذلك بكل المناسبات".

وأضاف عضو المكتب السياسي المشارك بحوارات القاهرة أن "المطلوب الآن من حركة فتح التقدم خطوة إلى الأمام لإنجاز الملف الوطني المنشود".

وشدد الحية على أن "المشروع الوطني الفلسطيني بحاجة اليوم إلى الوحدة لأكثر من أي وقت مضى لمواجهة مخططات الاحتلال الذي يضرب بعرض الحائط كل حقوقنا لانشغال منطقتنا بظروفها الخاصة".

وأكد أن "مصر اليوم بكل قوتها تحتضن المصالحة الوطنية، وهي جادة بهذا الملف"؛ داعيًا إلى عدم تفويت الفرصة وإضافتها.

في الوقت ذاته أكد الحية أن سلاح المقاومة ليس مطروحا للبحث ضمن ملفات المصالحة بين حماس وفتح بحكم أن الشعب الفلسطيني لا زال بمعركة تحرر وطني. 

ف م/ا م/ ر أ

الموضوع الســـابق

يوسف يرحب بإعلان حكومة الوفاق التوجه لغزة

الموضوع التـــالي

احتفالية شكر لمصر على جهودها بالمصالحة الفلسطينية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …