الأخبار

لجان المقاومة تحث على التكاتف لإزالة عقبات المصالحة

25 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 03:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - صفا

حثت لجان المقاومة الشعبية اليوم الاثنين على تكافت الجهود لإزالة العقبات أمام تنفيذ تفاهمات المصالحة التي اكدت على ضرورة أن تقوم على الشراكة الوطنية.

وقال عضو المكتب السياسي للجان حيدر الحوت لمراسل "صفا" على هامش ورشة عمل حول المستجدات السياسية عقدت في رفح إنها ستبذل كل الجهود لإنجاح المُصالحة الوطنية سعيا لإنهاء الانقسام الداخلي المُستمر منذ أكثر من عشر سنوات.

وتمنى الحوت من حركتي "فتح" و"حماس" التعامل بجدية عالية مع المُصالحة الوطنية، وآليات تطبيقها، والنظر للشعب الفلسطيني "الذي تجرع المرار، وقدم الكثير لأجل اللحظة التاريخية التي تتحقق فيها المُصالحة"؛ مُعبرًا عن أمله أن تكون كافة الفصائل قوةً واحدة، في المرحلة الحالية والقادمة.

ورحب بقدوم حكومة الوفاق الوطني لغزة؛ مُشددًا على ضرورة أن تأتي وهي تستطيع حماية الشعب الفلسطيني وتدعمه وتستعيد حقوقه؛ لافتًا إلى أنهم يشعرون بوجود جهات وأشخاص تريد تعطيل تلك المُصالحة لذلك على مصر راعية الاتفاق الإعلان عن المُتسبب في التعطيل والعرقلة.

وشدد الحوت، على أهمية عدم المُماطلة والتسويف في تطبيق ما تم الاتفاق عليه أو ما سيتم؛ لأن غزة لا تنتظر منّةً من أحد، "فشعبنا مُحاصر ومطلوب منه الوحدة، والكل يجب أن يتنازل لأجل هذا الشعب، الذي احتضن قيادته ومقاومته".

وأكد أنهم معنيون بالوحدة، فلا خيار سواها، والفرصة الحالية قد تكون الأخيرة أمام جميع الأطراف؛ مُضيفًا "من يُريد المُصالحة عليه أن يؤمن بالشراكة، ودمج الموظفين مع بعضهم البعض، وعدم إقصاء أحد، لأن هذا المسار هو الطبيعي نحو تحقيق معنى الشراكة".

وناشد الحوت كافة الفصائل خاصة حركتي فتح وحماس، بالكف عن التصريحات التي تؤجج الواقع والتوقف عن المُشاحنات والمُزايدات.

هـ ش / م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

تقرير لجنة الخارجية والأمن: "إسرائيل" لم تستخلص العبر من عدوان غزة

الموضوع التـــالي

الجهاد تدين كل أشكال التطبيع مع الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …