الأخبار

أطباء بلا حدود تنظم فعاليات للصحة النفسية المجتمعية ببيت أمر

25 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 01:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

نظمت منظمة أطباء بلا حدود مجموعة فعاليات في قرية بيت أمر شمال محافظة الخليل، وذلك لرفع مستوى التوعية الصحية، وتحديدًا في مجال الصحة النفسية المجتمعية لدى مختلف فئات وشرائح المجتمع في القرية.

وجاءت هذه الفعاليات لنشاط خاص من قبل المنظمة بالتعاون مع بلدية بيت أمر اولًا وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ومدرسة بيت أمر للذكور ونادي الشباب الرياضي وجمعية بيت أمر للأسرى، وجمعية المرأة للعمل الخيري، بالإضافة إلى عائلات فلسطينية وأطفال القرية.

وخُصص جانب من الفعاليات من أجل قضايا الصحة النفسية على مختلف الصعد، بحيث ركز القائمون عليها على مواضع هامّة، تتمثل بتحديد المشكلات النفسية، وتشجيع الناس على تحديد مشكلاتهم وطلب المساعدة ومناقشة وصمة الصحة النفسية وآليات التكيف والتأقلم، ووضع استراتيجيات خاصّة بالمجتمع المحلي لمواجهة مختلف الصعاب في هذا المجال.

وكذلك مكافحة الانعكاسات السلبية المترتبة على مشكلات الصحة النفسية، وتحسين نظرة المجتمع حيال الأشخاص الذين يعانون هذا النوع من المشكلات.

وما يميز هذه الفعاليات أنها اشتملت على برامج ترفيهية نظمتها جمعية الاغاثة الطبية، بالإضافة إلى برامج تثقيفية للأطفال، وبرامج ترفيهية وتوعوية خاصة للبالغين.

وكان القسط الأكبر من الفعاليات من نصيب مواجهة حالات العنف ومدى تأثيرها على الصحة النفسية والعقلية بالنسبة لسكان القرية، إلى جانب بحث السبل الكفيلة بمعالجة الآثار المترتبة عليها، وذلك لتفادي المعاناة وللحيلولة دون استفحال هذه الآثار على الفرد والأسرة والمجتمع.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود المجتمع للمشاركة في بلورة أفكار من شأنها أن تمكنهم من تحديد الأشخاص المحتاجين لرعاية نفسية، وبالتالي تشجيعهم على طلب المساعدة والاعتراف بأوضاعهم النفسية بهذا الخصوص لكي يحدوا من ترويج لأفكار سلبية مسبقة تزيد الحالة النفسية لديهم.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

كتلة بيرزيت تطالب الأمن بالإفراج عن منسقها

الموضوع التـــالي

الوقائي يعلن اعتقال "أخطر مطلوب" بمخيم بلاطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …