الأخبار

مقتل العشرات من عناصر الحوثي وصالح باشتباكات باليمن

25 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

صنعاء -

قتل وأصيب العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات جرت اليوم الأحد مع الجيش الوطني والمقاومة جنوبي البلاد وأخرى شمال العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر ميدانية أن خمسة من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا وأصيب اثنان آخران في عملية صدّ لهجومين على مواقع للجيش والمقاومة اليمنية بجبهة بيحان بمحافظة شبوة (جنوب اليمن).

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة، أفشلوا هجومين قامت بهما مليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقع للجيش والمقاومة في منطقتي عكدة العلم والسليم بالجبهة الشرقية في بيحان بمحافظة شبوة.

وأكد المصدر مقتل خمسة من الحوثيين وقوات صالح وإصابة اثنين آخرين خلال المعارك التي استمرت أكثر من خمس ساعات واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة.

وأضاف المصدر أنه عقب فشل الهجوم قصف الحوثيون وقوات صالح تجمعات السكان في شمال عسيلان بصواريخ الكاتيوشا، ولم يذكر أي إصابات أو خسائر.

وأعلنت قوات الجيش الوطني مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثيين وصالح في معارك بمحافظة حجة (شمال غرب صنعاء).

وقال الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "قوات اللواء الثاني حرس المرابط في جبهة ميدي صدت هجوما عسكريا نفذته مجموعة من عناصر المليشيا الانقلابية على المواقع التابعة للواء جنوب شرق مدينة ميدي".

وأضاف البيان أن "المليشيا لم تحقق أي تقدم في مواقع الجيش الوطني"، مؤكدا "سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم خلال صد الهجوم، بالإضافة إلى أسر عنصرين من عناصر المليشيا أحدهما من محافظة حجة والآخر من محافظة الحديدة".

ق م

الموضوع الســـابق

غارات روسية مكثفة على مواقع للمعارضة شمال سوريا

الموضوع التـــالي

قصف أميركي يستهدف معسكرا لـ"داعش" بليبيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …