الأخبار

لقاء موسع لقيادة حماس غدًا مع قادة الفصائل والنواب بغزة

24 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 08:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

تعقد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم غدٍ الاثنين، لقاءً موسعًا لقيادات العمل الوطني في قطاع غزة.

ودعت حماس مساء الأحد وسائل الإعلام لتغطية اللقاء الذي وصفته بـ "الموسع" لقيادة الحركة مع قادة الفصائل والقوى الفلسطينية ونواب المجلس التشريعي في غزة، غدًا الاثنين س2 م في فندق الكومودور غرب المدينة.

وتأتي دعوة حماس بعد ترجيح أمين سر اللجنة المركزية لـ "فتح" جبريل الرجوب اليوم، تأخير توجه حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة للأسبوع المقبل بدلا من الأسبوع الجاري، وذلك بعد إعلان الرئيس محمود عباس الأربعاء الماضي أن الحكومة ستتوجه إلى غزة هذا الأسبوع.

وكانت حماس قالت اليوم في بيان لها إنها تستغرب من "خلو" بيان اللجنة المركزية لحركة "فتح" من أي مواقف أو قرارات تتعلق بإلغاء إجراءات الرئيس محمود عباس ضد قطاع غزة رغم قرارها بحل اللجنة الإدارية منذ أسبوع.

وكان عباس أقرَّ جملة خطوات عقابية ضد قطاع غزة، اتخذها منذ عدة أشهر بدعوى الضغط على حركة حماس لحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في مارس 2017 بعد مصادقة أعضاء المجلس التشريعي في غزة عليها.

وأعلنت حماس الأحد الماضي عن حل اللجنة في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، كما أعلنت موافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، وقوبلت الخطوة حينها بترحيب شعبي وفصائلي.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

ملادينوف يزور غزة غدًا ويعقد مؤتمرًا صحفيًا

الموضوع التـــالي

هنية يطلع عددا من قادة الفصائل على آخر التطورات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل