الأخبار

مجموعات شبابية بغزة تطالب الرئاسة بالتراجع عن إجراءاتها العقابية

24 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 03:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

طالب تجمع الحراك الشبابي الفلسطيني وقيادات العمل الشبابي في الفصائل والاتحاد العام للهيئات الشبابية في قطاع غزة اليوم الأحد، الرئاسة الفلسطينية بضرورة التراجع عن القرارات الأخيرة التي اتخذتها ضد غزة.

ودعت المجموعات الشبابية في بيان موحد وصل "صفا" نسخة عنه، حكومة التوافق لممارسة عملها ومهامها في القطاع، وإنهاء الملفات العالقة كافة وعلى رأسها موضوع الموظفين وفق ما تم الاتفاق عليه سابقًا.

وكان الرئيس محمود عباس أقرَّ جملة خطوات عقابية ضد قطاع غزة، اتخذها مؤخرًا بهدف الضغط على حركة حماس لحل اللجنة الإدارية، التي شكلتها في مارس 2017 بعد مصادقة أعضاء المجلس التشريعي في غزة عليها.

وفجر الأحد 17 سبتمبر الجاري، أعلنت حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، كما أعلنت موافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، وقوبلت الخطوة بترحيب شعبي وفصائلي.

وثمنت المجموعات الشبابية الخطوات التي قدمتها حركة حماس من أجل إتمام المصالحة من خلال حل اللجنة الإدارية، ومهاتفتها للرئيس أبو مازن ودعم خطواته بالأمم المتحدة.

وتوجهت بالشكر الجزيل لجمهورية مصر رئاسة وحكومة وشعبًا على ما يبذلونه من أجل القضية الفلسطينية واحتضانهم لملف المصالحة.

وشكرت المجموعات الشبابية قطر وتركيا والمملكة العربية السعودية، وكل من ساهم في رأب الصدع الفلسطيني والمحاولة في تحقيق الوحدة الوطنية.

كما ثمنت الدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للجنة التكافل بالقطاع من أجل إنجاز المصالحة المجتمعية ودفع الديات لضحايا الأحداث المؤسفة التي حدثت عام 2007م.

وطالبت المجموعات الشبابية الحكومة المصرية بضرورة تفعيل العمل في السفارة المصرية بقطاع غزة.

كما طالبت من المجتمع الدولي والاتحاد الأوربي بضرورة الاستمرار بدعم الشعب الفلسطيني والعمل على دعم التبعات المالية للمصالحة الفلسطينية.

وأعلنت المجموعات عن عقد سلسة من اللقاءات مع قيادات العمل الوطني والإسلامي في الأيام المقبلة بهدف إيجاد الآليات المناسبة من أجل المتابعة والتأكد من سير خطوات المصالحة على الأرض.

ولفت إلى أنه ستتوجه لعقد مؤتمر شبابي شعبي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والخارج لدعم الوحدة الوطنية.

ا م/ ر أ

الموضوع الســـابق

حماس: نستغرب "خلو" بيان مركزية فتح من أي مواقف وقرارات

الموضوع التـــالي

عباس يهاتف زوجة أديب إسرائيلي معزيَّا ويتمنى له "الرحمة"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …