الأخبار

خلال اجتماع لها

أندية رياضية تُعبر عن استغرابها لتأخر تطوير ملاعب رفح

24 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 03:01 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - صفا

عبرت بلدية رفح وأندية الدرجة الممتازة "شباب رفح، والخدمات، والقادسية"، عن قلقهم واستغرابهم من التأخير الحاصل في تطوير ملاعب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت البلدية والأندية في بيان لها: "على ضوء التأخير والتسويف في ملف إعمار وتطوير ملاعب مدينة رفح دعت صباحًا لاجتماع مع إدارة أندية المدينة التي تمثلها بدوري الدرجة الممتازة بحضور عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية وشخصيات رياضية وإعلامية؛ لمناقشة تفاصيل الملف ووضع الجميع في صورة الوضع".

وأوضح البيان أنه جرى خلال اللقاء التواصل هاتفيًا مع السفير الياباني للوقوف على تطورات الملف، بضوء التأخير الحاصل في التنفيذ، رغم الموافقة المُسبقة من اليابان على تمويل المشروع، من خلال مؤسسة "بكدار" بقيمة "مليون دولار أمريكي".

وناقش المجتمعون ملف ملعب تل السلطان الذي تم استثناؤه من المنحة السعودية لتطوير عدة ملاعب في قطاع غزة، واختيار ملاعب أخرى شهدت في آونة قريبة مشاريع لتطويرها.

وشددت البلدية والأندية على أن "رفح التي تُمثل عاصمة الكرة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية، والمتوجة بمعظم البطولات والألقاب وصاحبة التاريخ الرياضي المشرف في مجال كرة القدم ، تنظر بعين القلق والاستغراب من التأخير الحاصل في تطوير ملاعبها من قبل الجهات المسؤولة والمنفذة".

وأكدت في البيان أنها "ستكون في حالة انعقاد وتواصل مستمر خلال الفترة القادمة؛ لمتابعة ملف إعمار ملعب رفح البلدي، الذي تعرض للقصف من طائرات الاحتلال خلال عدوان 2008".

ولفتت إلى أنها ستطرق كافة الأبواب خاصة وزارة المالية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومؤسسة "بكدار" والسفارة اليابانية لتحريك الملف والتعجيل ببدء التنفيذ؛ مُشددةً على حاجة رفح العاجلة لتهيئة ملعب بديل، نظرًا لضغط المباريات التي يستقبلها وحاجة أنديتها للتدريبات الدائم.

وطالب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp" بإعادة النظر في قرارها القاضي باستثناء ملعب تل السلطان البلدي من المنحة السعودية واستبداله بملعب آخر، مبينًا حرصهم على الحفاظ على حقوق أندية وجماهير محافظة رفح، بأن يكون لديها ملاعب رياضية تليق بسمعة المحافظة، من حيث الانجازات الرياضية التي حققتها.

وثمنت البلدية والأندية موقف السفير الياباني والذي أكد خلال اتصاله الهاتفي التزام بلاده بتنفيذ مشروع ملعب رفح البلدي خلال فترة قصيرة.

هـ ش/ د م/ع ق

الموضوع الســـابق

البيرة يعود للأضواء بانتصار ثمين على بلاطة

الموضوع التـــالي

اتحاد القدم يخسر خدمات رفح إدارياً أمام الهلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …