الأخبار

أداء طقوس تلمودية "بساحة الغزالي"

75 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

24 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين، علمًا أنها فتحته الساعة السابعة والنصف، ونشرت عناصرها وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدًا لتأمين الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين.

وتأتي هذه الإجراءات وسط قيود تفرضها سلطات الاحتلال على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، وذلك من خلال إخضاعهم للتفتيش والتدقيق في هوياتهم الشخصية واحتجازها عند الأبواب.

وأفاد أحد العاملين بدائرة الأوقاف الإسلامية لوكالة "صفا" بأن 75 متطرفًا اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها على الأبواب، ودققت في البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى، واحتجزت بعضها.

وشهدت أروقة ومصليات الأقصى منذ الصباح الباكر تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل المحتل الذين تصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.

وفي السياق، أدى مستوطنون متطرفون صباح اليوم، طقوسًا تلمودية في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وكانت أعداد كبيرة من المستوطنين اقتحمت خلال ما يسمى "عيد رأس السنة العبرية" المسجد الأقصى، وسط قيود فرضتها سلطات الاحتلال على المصلين وطلبة مدارس الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

2079 مستوطنًا اقتحموا الأقصى منذ بداية سبتمبر

الموضوع التـــالي

مؤتمر دولي بإسطنبول يسرد تاريخ القدس وحضارتها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …