الأخبار

التحضير لإحياء الذكرى الـ17 لهبة القدس والأقصى بالداخل

24 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 10:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

سخنين - صفا

عُقد مساء السبت اجتماع تحضري لإحياء الذكرى الـ17 للانتفاضة الثانية وهبة القدس والأقصى، في بلدية سخنين بالداخل الفلسطيني المحتل.

وشارك في الاجتماع الى جانب اللجان الشعبية في منطقة البطوف، سكرتاريا الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى كل من رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ورئيس بلدية عرابة، علي عاصلة.

وخلص الاجتماع، الذي تخللته مداخلات عديدة من المشاركين، إلى أن الفعالية المركزية لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى ستكون في مدينة سخنين، بحيث تنطلق مسيرة نحو  الساعة الرابعة والنصف عصرا من مسجد النور، تجوب شوارع مدينة سخنين الداخلية وتنتهي عند النصب التذكاري للشهداء بمهرجان خطابي.

وأكد المتحدثون خلال الاجتماع على ضرورة العمل لحشد الجماهير لضمان مشاركة واسعة، وأن على الأحزاب العمل على تجنيد كوادرها للمشاركة والحشد.

كما تم الاتفاق على تكريس أول حصتين تعليميتين في جميع المدارس للحديث عن أحداث هبة القدس والأقصى.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قد أقرت، في اجتماع السكرتارية الدوري الذي عقد الخميس 14 أيلول/ سبتمبر، في مكاتب اللجنة في الناصرة، إحياء الذكرى الـ17 لهبة القدس والأقصى، يوم الأحد الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، بمسيرة شعبية في مدينة سخنين.

ذلك بالإضافة إلى الزيارة التقليدية لأضرحة الشهداء، وتخصيص ساعتين تعليميتين في المدارس عن تلك الهبة الشعبية، وانعكاساتها.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

إحياء الذكرى الـ60 لمجزرة صندلة بالداخل المحتل

الموضوع التـــالي

هدم سياج وحظيرة مواشي في رهط

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …