الأخبار

تنطلق بأكتوبر في إسطنبول

الكلية الجامعية تعلن المشاريع الفائزة بالمشاركة بمسابقة StartupIstanbul

23 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت حاضنة "يوكاس" التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية بغزة، أسماء المشاريع الشبابية الريادية المرشحة للمشاركة في مسابقة StartupIstanbul، والتي ستعقد بمدينة إسطنبول بتركيا لمدة أربعة أيام خلال أكتوبر القادم.

وأوضح مدير برامج حاضنة يوكاس طارق ثابت في بيان تلقته وكالة "صفا" السبت، أنه تم اختيار سبعة مشاريع شبابية ريادية لأول مرة من قطاع غزة للمشاركة في الحدث العالمي StartupIstanbul من بين 24 ألف مشارك حول العالم، وهو ما يمثل فخراً لفلسطين أن يمثلها شباب رياديون في مسابقة عالمية يشارك فيها جميع الرياديين حول العالم حيث شكل نسبة المشاريع الفائزة من قطاع غزة 7% على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المشاريع الفائزة للمشاركة في المسابقة من قبل لجنة التحكيم في StartupIstanbul هي (Kids Tube لصاحبها سلمان منصور، App Agent للمشارك ايمن الديراوي، Vidmss للمشارك عبد الحميد الفيومي، Kookies لمحمد الكرد، Dietii لسلام دلول، Momy Helper لنور الخضري، Future Engineer Kit لعبد الرحمن عوض)، مباركاً لهم تشرحهم ومتمنيا لهم النجاح والفوز في المراحل القادمة من المسابقة، مضيفًا أن الحاضنة شرعت في تجهيزات السفر لنقل المترشحين إلى تركيا.

من جانبه، أفاد مختص التسويق والتشبيك في الحاضنة هاني أبو عمر، أن الحاضنة تسعى جاهدة لتطوير المشاريع الشبابية الريادية من خلال التواصل والتشبيك مع المؤسسات والشركات الريادية المشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

وبيّن أن الحاضنة استطاعت أن تتواصل مع القائمين على مسابقة StartupIstanbul والاتفاق معهم والحصول على امتيازات خاصة للمشاركين من قطاع غزة نظرًا للظروف التي يعاني منها القطاع، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع القائمين على المسابقة بأن يتم التسجيل عبر صفحة حاضنة يوكاس، وإعفاء المشاركين من خلال حاضنة يوكاس من رسوم التسجيل.

يُذكر أن مسابقة StartupIstanbul مسابقة عالمية تعقد بمدينة إسطنبول بتركيا ويشارك بها أكثر من 4000 ريادي ورجل أعمال من جميع أنحاء العالم، وتستمر لمدة أربعة أيام خلال أكتوبر القادم.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

"حياة" يعقد دورة تدريبية لطلبة المستوى الأول لهذا العام

الموضوع التـــالي

الأحرار: الشيخ عاكف وقف سدًا بوجه الظلم والاستعمار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …