الأخبار

بعد الإفراج عن الأسيرة نجم

الأسيرة شيرين العيساوي تسلمت راية عميدة الأسيرات

23 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 10:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة شيرين طارق العيساوي (36 عاماً) من القدس المحتلة تسلمت راية عميدة الأسيرات الفلسطينيات، لوصف أقدم أسيرة متواجدة داخل سجون الاحتلال، وذلك بعد أن أطلق الاحتلال قبل يومين سراح فلسطين نجم.

وأوضح إعلام الأسر أن الاحتلال أطلق سراح عميدة الأسيرات الفلسطينيات وأقدمهن، الأسيرة فلسطين فريد عبد اللطيف نجم(40عاماً)من نابلس، بعد أن أمضت مدة حكمها البالغة 4 سنوات، وكانت تعتبر أقدم أسيرة في السجون، واعتقلها الاحتلال بتاريخ 26/11/2013، وذلك بدعوى تنفيذها عملية طعن على أحد حواجز الضفة، علماً أنها أسيرة محررة اعتقلت سابقاً، وأمضت في سجون الاحتلال مدة 16 شهراً.

وأشار إلى أن الأسيرة المقدسية المحامية شيرين العيساوي، اعتقلت بتاريخ 7/3/2014، ويتهمها الاحتلال بتقديم خدمات للأسرى في السجون، وتشكيل حلقة وصل ما بين الأسرى وقيادتهم في الخارج، موضحاً بأنه وعقب توقيفها لعامين وتأجيل محاكمتها عشرات المرات، أصدرت المحكمة المركزية في القدس حكماً بحقها بالسجن مدة 4 سنوات كاملة، أمضت منها 3 سنوات ونصف حتى الآن، وهي تعتبر أقدم أسيرة في السجون.

والأسيرة العيساوي كانت تعمل قبل الاعتقال في مؤسسة القدس للاستشارات القانونية، ومنعها الاحتلال بقرارٍ تعسفي من زيارة الأسرى في السجون، وذلك قبل اعتقالها مدة خمسة سنوات، وتعرضت خلال اعتقالها للعديد من الممارسات القمعية، منها الحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي.

وكانت العيساوي تعرضت للاعتقال عدة مرات، وأمضت في سجون الاحتلال عاماً كاملاً، وجرى إطلاق سراحها، وتم إعادة اعتقالها ثلاث مرات أثناء إضراب شقيقها سامر العيساوي، وفي كل مرة يستمر احتجازها لفترة قصيرة .

جديرٌ بالذكر أن العيساوي شقيقة لأسيرين، سامر والذي تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار وأعاد الاحتلال اعتقاله مرة أخرى، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لأكثر من 9 شهور، وأطلق الاحتلال سراحه، ثم أعاد اعتقاله مرة أخرى، وكذلك شقيقة للأسير مدحت، وهو متواجد في سجون الاحتلال منذ العام 2014، ويقضي حكماً بالسجن مدة ثماني سنوات.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

هيئة: إبعاد "عودة" للأردن دليل ملاحقة للأسرى المحررين

الموضوع التـــالي

تدهور صحة الأسير المضرب أنس شديد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …