الأخبار

1.5 مليون يورو من النمسا لدعم خدمات "أونروا"

22 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قدمت الحكومة النمساوية من خلال الوكالة النمساوية للتنمية، تبرعا بقيمة 1,5 مليون يورو لـ"أونروا" لدعم برنامج الوكالة الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وتقوم أونروا حاليًا بتشغيل شبكة مكونة من 65 مركز رعاية صحية أولية وعيادات متنقلة لخدمة ما يزيد على مليوني لاجئ من فلسطين مسجلين لدى الأونروا في الضفة الغربية وغزة، تقدم فيها خدمات الرعاية الوقائية والرعاية الطبية الأساسية والمتقدمة المصممة خصيصا لكل فئة عمرية.

وسيذهب التبرع النمساوي لدعم عملية تقديم الأونروا للرعاية الصحية الأولية الشاملة وذلك من خلال ضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية بشكل ملائم وفي وقت مناسب، الأمر الذي يعمل على حماية وتعزيز صحة المرأة والعائلة ويحافظ على تغطية المطاعيم ضد أمراض الطفولة التي يمكن الوقاية منها من خلال المطاعيم، وذلك علاوة على توفير الرعاية للمرضى الذين يعانون من أمراض غير سارية.

ومن خلال دعم نهج "فريق صحة العائلة" التابع للأونروا، فإن هذا التبرع سيساهم أيضا في الاستجابة للقضايا المتداخلة التي تؤثر على صحة لاجئي فلسطين كالتغذية والنشاط الجسماني والتعليم والعنف المرتبط بالنوع الاجتماعي وحماية الطفل والفقر والتنمية المجتمعية.

وتعد النمسا أحد الداعمين طويلي الأجل للأونروا، وخصوصا لبرنامجها الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث تبرعت بالإجمال بمبلغ 21,557,811 يورو (28,807,804 دولار) منذ عام 2007.

أ ك

الموضوع الســـابق

حماس بلبنان تستقبل وفدًا قياديًا من حركة أمل

الموضوع التـــالي

"التعاون" تؤكد ضرورة مواصلة "أونروا" مساندة اللاجئين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …