الأخبار

اجتماع للقيادة السبت

الأحمد لـصفا: وقف الإجراءات تجاه غزة مرهون بما بعد قدوم الحكومة

20 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 02:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

قال مسئول ملف المصالحة في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، إن اجتماعًا للقيادة الفلسطينية سيُعقد السبت المقبل برئاسة الرئيس محمود عباس، لاتخاذ الخطوات القادمة بما يتعلق بقدوم حكومة الوفاق إلى غزة، بعد الاتفاق الأخير بين فتح وحماس بالقاهرة.

وأوضح الأحمد في تصريح خاص لوكالة "صفا" الأربعاء، أن سبب تأخر رفع الإجراءات العقابية ضد غزة "مرهون بما بعد قدوم حكومة الوفاق الوطني إلى القطاع"، مشيراً إلى أن "معظم الإجراءات في الأساس لم تُنفذ".

وأضاف "نحن نسير خطوة بخطوة وعلى الجميع انتظار قدوم الحكومة لغزة، وبعدها يمكن الحديث عن موضوع الإجراءات وغيره".

ودعا الأحمد وسائل الإعلام إلى التعامل بمسئولية مع الأنباء المتعلقة بملف المصالحة، قائلًا "نجحنا في عزل الإعلام عن جلسات المصالحة، لأنه وللأسف هناك وسائل إعلامية لا تتعامل بمهنية وتستبق الأمور في هذا الملف الحساس".

وأعلنت حركة حماس الأحد عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا، وموافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، وذلك بالتزامن مع مباحثات المصالحة الجارية بين وفدي الحركتين في القاهرة.

وعقب هذه الخطوة التي أشادت بها كافة الفصائل والأقطاب الفلسطينية ودول عربية، أعلن الأحمد عن أن اجتماعًا سيُعقد بين حماس وفتح مباشرة يليه اجتماع يشمل كافة الفصائل للاتفاق على تطبيق كافة القضايا المتفق عليها بين الجانبين.

وأمس قالت حكومة الوفاق الوطني في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي، "إنها مستعدة للقدوم إلى غزة وأن لديها خططًا وخطوات عملية جاهزة للتخفيف من معاناة أهالي القطاع".

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الصين تصف حل اللجنة الإدارية بخطوة "إيجابية وجيدة"

الموضوع التـــالي

منظمات حقوقية تقدّم مذكرة للجنائية الدولية بشأن الاستيطان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …