الأخبار

لإقناع فتح ببدء حوار "جاد وحقيقي"

حماس: أرجأنا سفر وفدنا بالقاهرة لإعطاء مجال للمصريين

16 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 01:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت، إنها أرجأت سفر وفدها المتواجد بالقاهرة للمصالحة الوطنية؛ لإعطاء المجال للمصريين لإقناع فتح للبدء بحوار "جاد وحقيقي".

وأضاف القيادي بحماس حسام بدران في تدوينات على حسابه بتويتر: "نحن أتينا للقاهرة وأعلنا موقفنا بالجاهزية للحوار مع فتح دون شروط مسبقة، ونتمنى عليهم أن يعلنوا استعدادهم للحوار دون شروط أيضًا".

ولفت إلى أن موقف حماس من اللجنة الإدارية واضح ومعلن، والمصريون يعرفون ذلك ويقدرونه، مؤكدًا أنهم استعدوا "لحلها (اللجنة) فورا"، والمسألة الآن مرتبطة برد إيجابي من فتح.

وكانت حماس قالت إن وفدها بالقاهرة أكد استعداده لعقد جلسات حوار مع فتح في القاهرة فورًا، لإبرام اتفاق، وتحديد آليات تنفيذه، مجددةً تأكيدها على استعدادها لحل اللجنة الإدارية فورًا، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها، وإجراء الانتخابات.

وأوضح بدران أن بيان حماس الأخير لقي ترحيبًا وتقديرًا شعبيا وفصائليًا، وكذلك كان موقف المصريين، وأضاف: "المرونة والاستعداد من طرفنا هي إكراماً لشعبنا أولًا".

وختم بدران تدويناته بالقول: "من موقعي كمسؤول للعلاقات الوطنية في حماس أجريت عديداً من الاتصالات مع القيادات الوطنية المختلفة، وكلها عبرت عن تقديرها لموقف حماس من المصالحة".

ووصل القاهرة، مساء أمس، وفد حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة، مسؤول ملف المصالحة، عزام الأحمد، برفقة عضوي اللجنة المركزية، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

وكان الرئيس محمود عباس قال في وقت سابق إن الوفد سيبحث مع المسؤولين المصريين استجلاء الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، أي أنه لن يكون مخولًا بإبرام أي اتفاق برعاية مصرية.

لمتابعة حسابات وكالة "صفا" عبر المواقع الاجتماعية:

تلجرام| http://telegram.me/safaps

تويتر| http://twitter.com/SafaPs

فيسبوك| http://facebook.com/safaps

انستغرام| http://instagram.com/safappa

يوتيوب| http://youtube.com/user/safappa

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

شديد: تصريحات "العجرمي" تسيء لشعبنا ويجب محاسبته

الموضوع التـــالي

المجاهدين: تصريحات العجرمي مشينة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …