الأخبار

"تعليم غزة" تستعد لتدريب 10 ألاف ولي أمر للتعامل مع الكوارث

14 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:23 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

تستعد وزارة التربية والتعليم العالي في غزة لتنفيذ برنامجا تدريبيا يستهدف 10 آلاف ولي أمر من أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية، حول الاستعداد والحماية من الكوارث.

ويأتي المشروع بتنفيذ جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

وعقدت الوزارة في مقر جمعية دير البلح دورة تدريبية لمدة 4 أيام استهدفت 85 معلماً ومعلمة ومنسق صحة من مختلف المدارس الحكومية، لتدريبهم على عدة مفردات في مجال الحماية من الكوارث.

وسيقوم المعلمون بتدريب أولياء الأمور كل في مدرسته، في تدريب سيبدأ خلال الأسبوع المقبل ويستمر في الفصل الدراسي الحالي، وذلك بعد توجيه دعوات من المدارس لأولياء الأمور.

وأكد مدير عام الصحة المدرسية تيسير الشرفا أن الوزارة وضمن خططتها المتنوعة تولي أهمية خاصة للعلاقة مع المجتمع الفلسطيني في إطار انفتاح المدارس على المجتمع.

من جانبه، أوضح مدير جمعية دير البلح خالد أبو شعيب أن جمعياه سعيدة بهذا التعاون والشراكة مع التعليم في هذا المجال، وتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يقدم الخدمة للمجتمع الفلسطيني.

بدوره، أوضح نائب مدير عام الصحة المدرسية محمود أبو سمعان أن مشروع توعية أولياء الأمور يأتي  استكمالاً لما تم تنفيذه في الأعوام السابقة ضمن الاستعداد والحماية من الكوارث  والحروب تحت عنوان "هيا بنا نستعد"، من خلال تدريب منسقي الصحة المدرسية الذين عملوا على تدريب ما يقرب من 22,772 طالبا وطالبة في هذا المجال.

أ ك/ع ق

الموضوع الســـابق

التربية بالضفة: 89% نسبة النجاح بنتائج الامتحان الشامل

الموضوع التـــالي

"الإعلامي الحكومي" يدعو الصحفية "حرب" للاستئناف ضد حكم حبسها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …