الأخبار

البرلمان العربي: سنتصدي لتحرك "إسرائيل" بإفريقيا وبمجلس الأمن

14 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:15 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

قال رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي إن البرلمان يبذل جهدًا كبيرًا للتصدي لتحرك "إسرائيل" في القارة الإفريقية ومساعيها للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

وجدد السلمي في بيان وزعه مكتبه الليلة، التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، والعمل الجاد للتصدي للسياسات الإسرائيلية والعمل على فضحها.

وأوضح أن البرلمان العربي يدعم نضال الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وأنه يحث الدول العربية على الالتزام بسداد مستحقاتها في الصناديق الخاصة بفلسطين.

وذكّر البيان بأن رئيس البرلمان العربي بحث أمس تطورات القضية الفلسطينية مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ148.

وأفاد البيان بأن لقاء السلمي مع المالكي بحث المستجدات السياسية والحراك الدبلوماسي الفلسطيني، وآخر التطورات المتعلقة بعملية السلام المتعثرة، بالإضافة إلى التصدي للمحاولات الإسرائيلية للتغلغل في القارة الإفريقية.

وقال البيان: لقد أكد السلمي، خلال اللقاء، أن البرلمان العربي يعد القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجوهرية الأولى للشعب العربي، ولديه لجنة خاصة بفلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي تناقش كل الأوضاع الفلسطينية، مشدداً على استمرار دعم البرلمان العربي للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل مواطنًا قرب جنين

الموضوع التـــالي

تنفيذية المنظمة: نرفض الحل الإقليمي وما يسمى التحسينات الإنسانية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …