الأخبار

عباس: وفد سيتوجه للقاهرة لاستجلاء الأفكار لإنهاء الانقسام

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 07:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال الرئيس محمود عباس اليوم الأربعاء إن وفدا سيتوجه إلى القاهرة لـ"استجلاء الأفكار" التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وذكر عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مدينة رام الله، أن الوفد سيركز خلال لقاءاته في القاهرة مع المسئولين المصريين على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الافكار التي طرحناها سابقا.

وقال إن تلك الأفكار هي حل اللجنة الادارية التي شكلت من قبل حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأضاف أن هذا الاجتماع ينعقد قبيل توجهنا للأمم المتحدة، وعقد اللقاءات في القاهرة مع حركة حماس، والتي قدمت خلالها بعض الافكار بخصوص المصالحة الوطنية.

وتابع "سنستمع لأفكار اللجنة التنفيذية وآرائها عشية ذهابنا إلى الأمم المتحدة، اضافة إلى عدة قضايا اخرى سيتم مناقشتها خلال الاجتماع".

وكانت صحيفة "اليوم السابع" المصرية ذكرت أن وفد حركة "فتح" لبحث سبل إتمام المصالحة الفلسطينية سيصل القاهرة بعد غد الجمعة.

وحسب الصحيفة، فإن الوفد سيضم كل من أعضاء اللجنة المركزية لفتح عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح.

وكان الأحمد أعلن أنه "لن تكون هناك أي لقاءات أو حوارات مع وفد حركة حماس المتواجد في القاهرة" خلال زيارة وفد فتح للقاهرة.

واشترط الأحمد إعلان حماس بشكل واضح حل اللجنة الإدارية في غزة وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في القطاع والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات عامة لعقد لقاء معها.

وكانت حماس أعلنت أن وفدها إلى القاهرة برئاسة هنية التقي رئيس المخابرات العامة المصرية خالد فوزي أو أمس الاثنين وأبلغه استعداد الحركة لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فوراً لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.

وأكد وفد حماس استعدادها لحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة فوراً وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات، على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في القاهرة، بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس.

ر أ /ع ق

الموضوع الســـابق

ملادينوف يرحب بالتطورات الأخيرة المتعلقة بالمصالحة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يحاصر عين الحلوة في الأغوار

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …