الأخبار

إعلان أسماء الطلبة المستفيدين من المنح الدراسية 2017

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 04:04 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة الاتصالات الفلسطينية الأربعاء أسماء الطلبة المستفيدين من برنامج الاتصالات للمنح الجامعية للعام 2017 الذي تنفذه مؤسسة "مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية" بتمويل من المجموعة للسنة الثامنة على التوالي.

وتم توزيع المنح الدراسية على الطلبة المتفوقين والبالغ عددها (550) منحة، وذلك خلال حفل نظمته الوزارة والمجموعة في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة، وفندق المتحف بمدينة غزة.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن الوزارة ستواصل في هذا العام الذي حمل عنوان "التعليم العالي" تنفيذ البرامج النوعية التي تستهدف تقديم خدمات تعليمية للطلبة وضمان وصولهم إلى مدارسهم وجامعاتهم ورفدهم بالقيم المُثلى والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لمستقبل أفضل.

وشدد صبري على الاهتمام الذي توليه الوزارة بقطاع التعليم المهني والتقني وتركيزها على بنية هذا القطاع الحيوي وتعزيز إقبال الطلبة على التخصصات التي تنسجم مع سوق العمل المحلية والعالمية.

ولفت إلى تخصيص 100 منحة للتعليم المهني والتقني وكذلك تخصيص عدد من المنح للطلبة الأيتام وذوي الإعاقة، الأمر الذي يبرهن على روح المسؤولية والحرص الكبير على هذه الفئة.

وتطرق إلى واقع التحديات التي يواجهها التعليم نتيجة ممارسات الاحتلال العنصرية واستهدافه للمدارس خاصةً في القدس المحتلة.

وشدد على ضرورة مجابهة هذه السياسات والدفاع عن الهوية الوطنية الجمعية عبر توفير كافة المقومات التي تضمن حماية التعليم وعدم تمرير مخططات الأسرلة والتهويد الأمر الذي يتطلب شراكة فاعلة من المؤسسات الداعمة والشريكة، وفي مقدمتها القطاع الخاص.

وتخلل الحفل عرض لفيلم قصير حول برنامج المنح الجامعية، وفقرة فنية لفرقة كورال الثورة.

ر أ /ع ق

الموضوع الســـابق

الجامعة الإسلامية بغزة تستقبل وفداً طبيًا فرنسيًا

الموضوع التـــالي

التعليم بالضفة: نتائج الامتحان الشامل غداً

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …