الأخبار

صحيفة: حزب الله بدأ مناورة بالتوازي مع مناورة الجيش الإسرائيلي

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 02:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقرب من تنظيم حزب الله اليوم الأربعاء أن التنظيم ينفذ مناورة عسكرية وذلك بالتوازي مع المناورة الفيلقية التي شرع بها جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوع شمال فلسطين المحتلة عام 1948.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن "طبيعة الاستنفار الذي نفذته المقاومة (حزب الله) منذ الإعلان عن بدء المناورة والمستمر فرض آليات عمل تأخذ في الحسبان مجموعة من الاحتمالات ما يعني أن العدو دفع بالمقاومة إلى تنفيذ مناورة في مقابل مناورته".

وبينت أن مناورة حزب الله "غير ابتدائية، أي أن خطواتها مرتبطة بما يقوم به جيش العدو، وليس أي شيء آخر".

ولفتت "الأخبار" اللبنانية إلى أن "ما شاهده العدو (الجيش الإسرائيلي) من طبيعة استنفار المقاومة لا يعدو كونه عنصر المطابقة مع ما يتطلبه الواقع الذي فرضته المناورة، ولا صلة له البتة بعناصر القوة التي تظهرها المقاومة في حالة الحرب الحقيقية وخصوصاً البند الأكثر قلقاً للعدو والمسمى عنصر المفاجآت، والذي يظل عنصر التفوق الدائم للمقاومة على خصومها في إسرائيل وساحات أخرى".

وشرع جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوع في مناورة استثنائية في شمال فلسطين المحتلة عام 1948 تجرى خلالها محاكاة حرب مفتوحة مع حزب الله وذلك بمشاركة جميع أذرع الجيش، وتحشيد ما يقارب ثلاث فرق في جميع مراحلها.

ورأت الصحيفة اللبنانية أن مشاركة 40 ألف ضابط وجندي إسرائيلي في هذه المناورة يعني أنه "الحجم الفعلي للقوة التي يمكن أن تشارك في أي حرب حقيقية، حتى لو أضيف إليها نحو 20 ألفاً ينتظرون في الجانب الخلفي للدعم أو للمشاركة".

م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

كوريا الشمالية تتعهد بمضاعفة تسلحها ردا على العقوبات

الموضوع التـــالي

مساعد وزير خارجية إيران لبنغلادش غدا مصطحبا مساعدات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …