الأخبار

الكلية الجامعية تطلق برنامجاً تدريبياً بمجال الزراعة الحضرية

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:42 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلق مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية برنامجًا تدريبيًا في مجال الزراعة الحضرية لكلا الجنسين، وذلك ضمن برنامج تعزيز بناء قدرات المؤسسات المهنية والتقنية – دعم دورات التعليم والتدريب المهني والتقني المستمر الممول من الوكالة البلجيكية للتنمية BTC.

وحسب بيان للكلية الجامعية تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، فإن البرنامج يهدف إلى تعزيز الفرص المتاحة للشباب للعمل والتنمية الاقتصادية من خلال تعزيز القدرات المؤسسية، وإدماج مكان العمل وعناصره الفاعلة وممثليها في التعليم والتدريب المهني والتقني.

وأوضح رئيس المركز صالح أبو شعبان أن برنامج الزراعة الحضرية يستهدف كلا الجنسين وكذلك الأشخاص الذين يعملون في مهنة ذات الصلة بالتدريب التقني والمهني في القطاع الخاص والذين يحتاجون إلى تطوير أو تحديث مهاراتهم، والعاطلين عن العمل من الشباب الذين حصلوا على التدريبات السابقة ولم يجدوا وظيفة وقرروا اكتساب مهارات جديدة في مهن ذات علاقة باحتياجات سوق العمل.

من جانبه، أفاد منشق المشروع محمد الجاوي، أن البرنامج انطلق مطلع يوليو المنصرم وسيتواصل حتى 31/12/2017م القادم، ويهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة (الموارد البشرية والمادية) في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني، وتعزيز قدرات الكوادر البشرية العاملة في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بجميع مستوياتها، وتحسين القدرة التنافسية للقطاعين العام والخاص والقوى العاملة في فلسطين.

وذكر أن البرنامج يهدف أيضًا إلى تعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني ومؤسسات القطاع الخاص وسوق العمل، وصقل قدرات الطلبة المهنيين وتنمية خبراتهم ومهاراتهم العلمية والمعرفية والمهنية المتنوعة، وتطوير البيئة التعليمية للطلبة من خلال تجهيز المختبرات العملية لهم.

وأفاد بأن البرنامج يهدف أيضًا لزيادة معدل المشاركة وفرص العمل للشباب الفلسطيني، وعدد الوظائف اللائقة المستدامة لكل من الرجال والنساء، إلى جانب المساهمة في زيادة فرص التدريب والتوظيف للخريجين المهنيين من مجالي صيانة الأجهزة الكهربائية والزراعة الحضرية.

يشار إلى أن برنامج تعزيز بناء قدرات المؤسسات المهنية والتقنية (ECIB) - دعم دورات التعليم والتدريب المهني والتقني المستمر (CVET) سوف يسهم في خفض معدل البطالة المرتفع بين الشباب في فلسطين عن طريق تطوير قدرات مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني، ومؤسسات القطاع الخاص وسوق العمل اللذين سوف يعملون معا بشكل وثيق لتخريج جيل من الشباب يمتلك المهارات الضرورية اللازمة لسوق العمل في مجال الزراعة الحضرية لكلا الجنسين.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

التعليم بغزة تعيّن 116 معلمًا جديدًا ضمن الدفعة الثانية

الموضوع التـــالي

مصرع مواطن بحادث سير ذاتي غرب جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …