الأخبار

التربية تنظم دورة برام الله في تطبيقات منظومة الشراء العام

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للأبنية وضمن المشروع البلجيكي لبناء المدارس الأربعاء، دورةً تدريبية حول "التطبيقات العملية في قانون الشراء الفلسطيني العام"، وذلك في قاعة المعهد الوطني للتدريب التربوي برام الله.

وحسب بيان للوزارة تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، فإن مثل هذه الدورات التدريبية تأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة والقيادة التربوية والرؤيا الشاملة لتطوير الأداء في الوزارة، وهي ممولة من خلال بند بناء القدرات في المشروع البلجيكي لبناء المدارس في مرحلته الرابعة.

وذكرت أنه يشارك في هذه الدورة التي تأتي في 6-7 جلسات بواقع جلسة واحدة أسبوعياً لمدة 4 ساعات؛ موظفون يعملون في مجال الشراء العام والعطاءات من مهندسي الإدارة العامة للأبنية وموظفي الإدارة العامة للشؤون المالية في الوزارة، بالإضافة لمهندسي أقسام الأبنية وموظفي أقسام المالية في المديريات، إلى جانب موظفي دوائر الرقابة المالية في الوزارة.

بدوره، ثمن صالح جهود الإدارة العامة للأبنية في تنظيم الدورات التدريبية الهادفة والمميزة، التي تتماشى مع تطلعات الوزارة، مشيداً بالدعم السخي من حكومة المملكة البلجيكية لقطاع التعليم، مثمناً دورهم في دعم صمود الطلبة وأهاليهم في المناطق المهمشة وغيرها، متمنياً الاستفادة المُثلى من هذه الدورة وتحقيق أهدافها.

وأكد صالح أهمية اطلاع العاملين في المجالين الهندسي والمالي على الفلسفة التربوية، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة عقد المزيد من اللقاءات المماثلة؛ بغية طرح القضايا التربوية وعلاقاتها مع الجوانب الهندسية.

من جانبه، أشار مجاهد إلى ضرورة فهم العاملين بمجالي الأبنية والمالية للسياسات التربوية؛ حتى يساهموا في تنفيذ سياسات الوزارة بالشكل الدقيق والأمثل، متحدثاً حول خطة الشراء في القانون الجديد، كونها ضرورية في عملية الشراء.

بدوره، لفت المحاضر في هذه الدورة مدير عام الأبنية فخري الصفدي، إلى أهمية الدورة التي تأتي في سبيل تحقيق تطلعات الوزارة وأهدافها الاستراتيجية في تنمية وبناء قدرات موظفيها من أجل خدمة الوطن والمواطن.

وأفاد الصفدي أن هذه الدورة تأتي لتلبية رغبات وطموح الموظفين العاملين في الوزارة من أجل النهوض بواقع العمل والفهم العملي لبنود المنظومة الجديدة وتطبيقاتها، كما تهدف لرفع مستوى الكفاءة والإنجاز للموظفين العاملين في مؤسساتنا الوطنية؛ وبالتالي رفع مستوى الخدمات التي يتلقاها المواطن والقطاع الخاص في شراكتهم مع المؤسسات الحكومية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

العلاقات العامة لحماس تنظم لقاء "الشرطة والناس" بالدرج

الموضوع التـــالي

صيدم والحساينة يتفقدان مدرسة أم صفا برام الله

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …