الأخبار

الأحمد: لا لقاءات مع وفد حماس بالقاهرة

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، إنه "لن تكون هناك أي لقاءات أو حوارات مع وفد حركة حماس المتواجد بالقاهرة"، خلال زيارة وفد فتح للقاهرة خلال الأيام المقبلة للقاء القيادة المصرية.

وأوضح الأحمد في تصريح إذاعي لصوت فلسطين صباح الأربعاء، أنه لا لقاءات إلا بإعلان حماس بشكل واضح حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وكان الأحمد أعلن الثلاثاء، أنه سيتوجه إلى القاهرة خلال أيام للقاء القيادة المصرية لمتابعة جهود إنهاء الانقسام وملف المصالحة الفلسطينية، في وقت يتواجد فيه وفد قيادي من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي لها إسماعيل هنية.

وكانت حركة حماس أعلنت أن وفدها إلى القاهرة برئاسة هنية التقي رئيس المخابرات العامة المصرية خالد فوزي وأبلغه استعداد الحركة لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فوراً لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.

وأكد وفد حماس استعدادها لحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة فوراً وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في القاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس.

ولقيت تصريحات حركة حماس حول استعدادها لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة فورًا لإتمام المصالحة الفلسطينية ترحيبًا واسعًا من قبل الفصائل الفلسطينية، والتي وصفتها بالإيجابية، ولابد من استغلالها.

وأكدت الفصائل أن هذا الموقف يحتاج إلى خطوات عملية جادة وملموسة من أجل وقف كل الإجراءات العقابية التي اتخذتها السلطة الفلسطينية بحق قطاع غزة، والعمل على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس، وصولًا للبدء بحوار وطني يُنهي حالة الانقسام.

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

الكويت تستضيف مؤتمرًا دوليًا عن معاناة الطفل الفلسطيني بنوفمبر

الموضوع التـــالي

أبو مرزوق يلتقي السفير الروسي لدى القاهرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …