الأخبار

دوري أبطال أوروبا

برشلونة يدك شباك يوفنتوس بثلاثية

13 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 12:17 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

برشلونة - صفا

قاد نجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني للفوز مساء الثلاثاء على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ليونيل ميسي في الدقيقتين 45، و69 على التوالي، والكرواتي إيفان راكيتيتش بالدقيقة 56 أهداف الفريق الكتالوني.

وثأر بذلك الفريق الإسباني من يوفنتوس الذي أخرجه من المسابقة الموسم الماضي من الدور ربع النهائي بفوزه عليه في تورينو بثلاثية نظيفة، وتعادلهما إياباً دون أهداف.

وفي ذات المجموعة، انهزم أولمبياكوس اليوناني على أرضه أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدفين مقابل ثلاثة.

إعصار

بدوره، افتتح باريس سان جيرمان الفرنسي مشواره في البطولة بعرض قوي خارج ملعبه، وذلك بالفوز على سيلتيك الاسكتلندي بخمسة أهداف دون رد بملعب "سيلتيك بارك" في المجموعة الثانية.

وسجل خماسية الفريق الباريسي، المثلث الهجومي MCN، بأقدام نيمار، وكيليان مبابي، وإدينسون كافاني، "هدفان"، وميكيل لوستيج بالخطأ في مرماه بالدقائق 19، و34، و40، و83، و85 على الترتيب، ليتصدر العملاق الباريسي المجموعة بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ الألماني الذي هزم أندرلخت البلجيكي بثلاثية.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 12، وتياجو ألكانتارا بالدقيقة 65، وجوشوا كيميتش في الدقيقة 90.

ولعب أندرلخت بعشرة لاعبين، بعدما طرد حكم المباراة سفين كومسن بالدقيقة 12، بعد شد قميص روبيرت ليفاندوفسكي الذي كان منفردًا بحارس مرمى الفريق البلجيكي.

فوز سلس

وافتتح مانشستر يونايتد الإنجليزي مشواره في المسابقة بأفضل طريقة، بعدما تخطى ضيفه بازل السويسري بثلاثية دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز مروان فيلايني في الدقيقة 35، وروميلو لوكاكو بالدقيقة 53، وماركوس راشفورد في الدقيقة 84 أهداف المباراة، لكن مانشستر يونايتد تعرض لنكسة عندما خرج نجم وسطه الفرنسي بول بوجبا من الملعب مصاباً قبل انتصاف الشوط الأول.

وتصدر مانشستر يونايتد المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن سسكا موسكو الروسي الذي تغلب على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين لواحد.

اكتساح

وسحق تشيلسي الإنجليزي ضيفه المتواضع قره باخ الأذربيجاني بسداسية دون مقابل في المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف "البلوز" الإسباني بيدرو رودريجيز بالدقيقة الرابعة، والإيطالي دافيد زاباكوستا في الدقيقة 30، والإسباني الآخر سيزار ازبيليكويتا بالدقيقة 55، والفرنسي تيموي باكايوكو في الدقيقة 71، والبلجيكي ميشي باتشواي بالدقيقة 76، وماكسيم ميدفيديف لاعب الفريق الضيف خطأ في مرمى حارسه في الدقيقة 82.

وفي نفس المجموعة، فشل روما في الفوز على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، وتعادل معه سلبيًا على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

م ح

الموضوع الســـابق

حسم مصير طعن ليفربول بشأن إيقاف ماني

الموضوع التـــالي

ميسي يفك "عقدة بوفون"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …