الأخبار

تبرأت من مشاركتهم

الغرفة التجارية بجنين تحقق بمشاركة أعضاء بحفل لجيش الاحتلال

12 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 08:43 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - متابعة صفا

أصدرت الغرفة التجارية في مدينة جنين مساء الثلاثاء، بيانًا استنكرت فيه مشاركة أعضاء منها في حفل وداع مسئول الارتباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي الكولونيل سمير كيوف الذي أحيل للتقاعد، والذي جرى بجنين أول أمس، مشيرة إلى أنها شكلت لجنة تحقيق.

وأفاد مراسل "صفا" أن البيان جاء بعد ضغوط وغضب شديد من أهالي وشخصيات بجنين، التي اعتبرت المشاركة ضربة لمشاعر ذوي الشهداء والجرحى والشعب الفلسطيني؛ لاسيما أن "المشاركين أثنوا على ضابط له تاريخ إجرامي بحق الفلسطينيين منذ الانتفاضة الأولى".

وقال البيان إن: "الغرفة التجارية عقدت اجتماعًا طارئًا بخصوص ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل حول قيام بعض من أعضاء الغرفة التجارية بحضور مراسم وداع أحد المسئولين من الجانب الإسرائيلي".

وأضافت الغرفة "وانطلاقا من هذا الموقف الذي حصل، يستنكر ويشجب أعضاء الغرفة التجارية، ويؤكدون أن ما قام به هؤلاء الأعضاء هو عبارة عن زيارة شخصية ليس للغرفة التجارية أدنى معرفة أو مسئولية عنها".

ونوهت إلى أنه "وعلى ضوء ذلك شكلت الغرفة التجارية بجنين لجنة تحقيق بهذا الخصوص لتستوضح ما حدث بشفافية مطلقة".

ومساء الأحد، استنكر نشطاء في جنين مشاركة ممثلين رسميين عن السلطة الفلسطينية والقطاع الخاص في حفل وداع مدير الارتباط العسكري الإسرائيلي في جيش الاحتلال "سمير كيوف".

وقالت مصادر لوكالة "صفا" إن دعوة رسمية وجهت لمسئولين فلسطينيين من أجل المشاركة في حفل وداع "كيوف" الذي أقامه جيش الاحتلال في مقر معسكر سالم بجنين، حيث لبى الدعوة ممثلون عن الارتباط الفلسطيني والغرفة التجارية.

ا ج / ا م / م ت

الموضوع الســـابق

الصين توجه ضربة "شديدة" لعملة البتكوين

الموضوع التـــالي

ارتفاع طفيف على مؤشر بورصة فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …