الأخبار

تضم 4 آلاف طالب

الاحتلال يغلق مدارس "دار المعرفة" بالقدس و"التعليم" توجد بدائل مؤقتة

12 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 04:49 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة القدس المحتلة الثلاثاء، أنها تعمل وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على استيعاب طلبة مدارس "دار المعرفة" المغلقة بقرار من سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحجج واهية.

وأشارت المديرية في بيان وصل "صفا" إلى أنها تتواصل مع المدارس الخاصة في منطقة كفر عقب (شمال القدس) للعمل على استيعاب هؤلاء الطلبة.

وحملت المديرية مسؤولية إغلاق هذه المدارس المستمر منذ أكثر من أسبوعين، والذي يتضرر بسببه حوالي 4000 طالب وطالبة؛ لما يسمى بـ "وزارة المعارف وبلدية الاحتلال".

وأكدت أنها بذلت قصارى جهدها لفتح مدارس دار المعرفة؛ إلا أن الاحتلال هدد أصحاب المباني بتحمل مسؤولية مخالفة قرار "المعارف".

وأكدت المديرية أنها وبالتعاون مع المدارس المجاورة ستفتح الصفوف لطلبة الثانوية العامة في مدرستي كفر عقب الأساسية (للذكور) ومدرسة الفجر الجديد (للإناث).

وأوضحت أنها ستعلن غدًا عن أسماء المدارس المسائية التي ستستضيف طلبة الصفوف الأساسية مؤقتًا، مطمئنةً الطلبة وأهاليهم أنها ستقوم بتعويض الطلبة عن الأيام التي خسروها خلال فترة الإغلاق.

وكانت مديرية التعليم في محافظة القدس المحتلة قالت الخميس، إنها تتابع باهتمامٍ بالغٍ ما يجري في مدارس دار المعرفة والخلافات القائمة حول تشغيل المدارس.

ولم يبدأ العام الدراسي بعد لنحو 4000 طالب مقدسي يعيشون في أحياء كفر عقب وسميراميس المهملة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي شمال القدس المحتلة، في ظل عدم اهتمام جدي من قبل الجهات الرسمية الفلسطينية.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

7 مؤسسات حقوقية ترصد مراحل إلغاء الإقامات المقدسية

الموضوع التـــالي

الأردن يُطالب "إسرائيل" بالتراجع الفوري عن إغلاق باب "الرحمة"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …