الأخبار

مهنا يناقش مع مسؤول أوروبي آليات تسريع التجارة والاستيراد

12 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 09:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

ناقش مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا الاثنين، مع مدير عام التجارة لدي المفوضية الأوروبية "اغناسيو غارسيا" والطاقم المرافق له، آلية العمل على كافة المعابر التجارية، وإيجاد آليات لتسريع عمليات التجارة والاستيراد والتصدير.

جاء ذلك ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، وفي إطار التطوير الدائم لقطاع التجارة والهادف لبناء وخدمة الاقتصاد الوطني.

وأكد الطرفان ضرورة توفير إجراءات وأدوات متطورة لتسريع عمليات تصدير البضائع الفلسطينية عبر كافة المعابر التجارية، لفتح أسواق جديدة للمنتج الفلسطيني في الأسواق الأوروبية والعربية والعالمية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدير، والتي أقرها الحمد الله.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة مراجعة اتفاق 2010 الذي تم عقده في روما بمؤتمر حوض البحر المتوسط، وضرورة الدعوة لعقد اجتماع آخر لتنفيذ هذه التفاهمات والاستفادة من إعفاء الاتحاد الأوروبي للبضائع الفلسطينية المصدرة إلى أوروبا ودول العالم من الجمارك.

وفي سياق متصل، أكد مهنا الحاجة إلى متطلبات ضرورية للاستيراد والتصدير من معدات وأنظمة وبنية تحتية.

في ختام الاجتماع، أكد الجانبان ضرورة استمرار العمل ضمن لجان عمل مشتركة متخصصة تضم الأطراف ذات العلاقة من أوروبا والأردن و"إسرائيل" وفلسطين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أسعار صرف العملات

الموضوع التـــالي

الصين توجه ضربة "شديدة" لعملة البتكوين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …