الأخبار

فروانة: الاحتلال حوّل معبر "ايرز" مصيدة لاعتقال الغزيين

12 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 09:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة عبد الناصر فروانة، إن سلطات الاحتلال حوّلت معبر بيت حانون/ايرز إلى مصيدة لاعتقال السكان المدنيين من قطاع غزة، وجعلت منه مكاناً لاحتجازهم وابتزازهم.

وأضاف فروانة في بيان صحفي الثلاثاء، أن سلطات الاحتلال تستغل الحاجة الماسة للناس للسفر عبر معبر بيت حانون/إيرز، لغرض العلاج أو التعليم أو التجارة أو المرور إلى الأردن، فتمنحهم تصاريح دخول ومن ثم تعمد إلى توقيفهم في المعبر واحتجازهم لساعات طويلة وأحيانا ابتزازهم واعتقال البعض منهم.

وكشف أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري نحو (60) مواطنا من قطاع غزة وجميعهم من المدنيين، وأن جزءاً كبيراً من هؤلاء المعتقلين، كانوا قد اعتقلوا أثناء مرورهم من معبر بيت حانون "ايرز"، وأن تلك الاعتقالات شملت مرضى ومرافقين للمرضى وطلاب ونساء وتجار ورجال أعمال بالإضافة إلى موظفين في مؤسسات دولية.

يذكر بأن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت يوم أمس (الأحد) المواطن/ فضل مازن أبو حصيرة (27 عاما) من سكان مدينة غزة، اثناء مروره عبر معبر بيت حانون/ايرز بعد حصوله على تصريح للوصول الى مستشفى المقاصد في القدس المحتلة لغرض العلاج حيث يعاني من التهابات حادة في ساقه اليمنى.

ويُعتبر معبر بيت حانون/ايرز هو المعبر الوحيد الذي تسمح فيه "إسرائيل" لنسبة ضئيلة جداً من سكان القطاع وضمن شروط معجزة من السفر إلى الضفة الغربية والقدس أو الأردن.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يفرج عن أسير من رفح

الموضوع التـــالي

قراقع يتهم "إسرائيل" بارتكاب جرائم حرب ضد ألاف الأسرى

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …