الأخبار

كوريا الشمالية: سنروض أمريكا بإجراءات أشد مما تصورته

11 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 06:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

بيونغ يانغ - صفا

حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة اليوم الاثنين من أنها ستدفع "ثمنا مستحقا" لقيادتها استصدار قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضد التجربة النووية الأحدث التي أجرتها بيونغ يانغ إذ تضغط واشنطن من أجل التصويت على مشروع قرار لفرض مزيد من العقوبات.

وتشير مسودة القرار التي أطلعت عليها رويترز إلى أن الولايات المتحدة تطالب مجلس الأمن بفرض حظر نفطي على كوريا الشمالية ووقف صادراتها الرئيسية من المنسوجات وفرض حظر مالي وحظر سفر على زعيمها كيم جونج أون.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لكوريا الشمالية إن الولايات المتحدة "تقوم بمساعي محمومة" لتوظيف الأمم المتحدة في موضوع التجربة النووية لبيونغ يانغ التي قالت إنها تأتي في إطار "إجراءات مشروعة للدفاع عن النفس".

ونبه المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية وهي وكالة الأنباء الرسمية "في حالة ما إذا فرضت الولايات المتحدة بالفعل "القرار" غير القانوني وغير المشروع لفرض عقوبات أشد، فإن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ستتأكد تماما من أن الولايات المتحدة ستدفع ثمنا مستحقا".

وأضاف "العالم سيشهد كيف ستروض جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية العصابات الأمريكية، باتخاذ سلسلة من إجراءات أشد مما تصوروه في أي وقت مضى".

وتابع المتحدث قائلا، إن بلاده "طورت وأتقنت الأسلحة النووية الحرارية فائقة القوة كوسيلة لردع التحركات العدائية الأمريكية، التي تتزايد على نحو غير مسبوق، والتهديد النووي للولايات المتحدة ولنزع فتيل خطر الحرب النووي، الذي يلوح في الأفق فوق شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية أمس الأحد، إن كيم جونج أون استضاف احتفالا كبيرا شهد عرضا فنية والتقاط صور للزعيم الكوري الشمالي نفسه لتهنئة العلماء والفنيين النوويين وكبار العسكريين ومسؤولي الحزب الذين شاركوا في تجربة القنبلة النووية.

م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

الإمارات تعلن مقتل أحد طياريها بسقوط طائرته باليمن

الموضوع التـــالي

نائب قائد الجيش الإيراني يحذر من فرض حرب سريعة ضد بلاده

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …