الأخبار

ليبرمان: النظام الإيراني المحرك الرئيسي "للإرهاب"

11 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 05:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأحد إنه لا يمكن التغلب على "الإرهاب الإسلامي" طالما بقي النظام الإيراني الحالي قائمًا.

وادعى ليبرمان في مداخلة ألقاها أمام مؤتمر إسرائيلي عقده أحد معاهد السياسات التابع للمركز متعدد المجالات في هرتسليا أن النظام الحالي في إيران وعلى رأسه علي خامنئي وقاسم سليماني هو المحرك الرئيسي لكل أنماط "الإرهاب الإسلامي، بشقيه الشيعي والسني".

وأضاف أنه "لولا وجود إيران ودعمها المالي واللوجيستي والعسكري لما تمكنت المنظمات المختلفة مثل حزب الله وحماس وحتى الحوثيون في اليمن من بناء قدراتها العسكرية لدرجة تمكنها الصمود في القتال لفترة طويلة".

وبحسب ادعاءات ليبرمان فإن إيران هي التي تدعم اليوم أيضاً كلاً من "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وسبق لها أن تعاونت مع تنظيم "القاعدة"، سعيًا إلى تطبيق فكر الثورة الإيرانية بتصدير الثورة و"الإرهاب" للخارج.

وادعى ليبرمان أنه كان لإيران دور في تعاظم القوة العسكرية لكوريا الشمالية ووصولها لقوتها الحالية.

وكشف ليبرمان أن إيران رصدت 23 مليار دولار من أصل 105 مليارات دولار، ميزانيتها العامة، لتعزيز قوتها العسكرية وتطوير قدراتها ضد "إسرائيل" ليس فقط في مجال السلاح التقليدي بل أيضاً في مجال السايبر.

وأردف "على العالم الحر بأجمعه أن يعرف بأن إيران هي مصدر الإرهاب الإسلامي وأن يتصرف بناء على ذلك عبر التناول عن الثمار الاقتصادية التي يجنيها من العلاقات التي يقيمها مع إيران".

م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

تظاهرات في الأرجنتين ضد زيارة نتنياهو

الموضوع التـــالي

الشرطة الإسرائيلية تحبط عملية تفجير بناية سكنية بأسدود

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …