الأخبار

الأردن يطلق خريطة استثمارية بـ462 مليون$

11 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 04:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

أطلق الأردن اليوم الاثنين خريطة استثمارية تشمل 120 مشروعاً وبكلفة استثمارية تبلغ نحو 462 مليون دولار ومخصصة للمحافظات.

وقالت وزارة التخطيط الأردنية في بيان لها إن الخريطة الاستثمارية تستهدف إحداث نقلة نوعية في المسيرة التنموية وترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على محافظات الأردن وفق الميزات التنافسية والتفاضلية في كل محافظة.

ولفت إلى أن الخريطة تحقق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، إضافة إلى استقطاب الاستثمارات التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للأردنيين ودعم الاقتصاد الوطني.

وتهدف الخريطة الاستثمارية للمحافظات إلى تحديد جملة من الفرص الاستثمارية التنموية والريادية صغيرة ومتوسطة الحجم (SME’s) في مختلف القطاعات الاقتصادية؛ الصناعية، والزراعية، والسياحية والخدمية ذات فرص النمو العالي والمولدة لفرص العمل تتلاءم مع الميزات النسبية والتنافسية لكل محافظة.

وأكدت وزارة التخطيط أن الحكومة تسعى لجعل المحافظات مركزاً جاذباً وتعزيز الفرص للاستثمار المحلي والأجنبي فيها ودعم الاستخدام والتوزيع الأمثل للموارد الاقتصادية المتاحة وترويج فرص الاستثمار المحلي في كل محافظة من محافظات الأردن داخلياً وخارجياً.

وكذا تزويد المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال بأفكار ومشاريع إنتاجية خلاقة ومميزة من خلال دراسة مبنية على حقائق وبيانات للمزايا التنافسية الخاصة بكل محافظة.

وسيكون للخريطة الاستثمارية دورٌ في تعزيز مبدأ اللامركزية وخلق الإطار المؤسسي لمشاركة فئات المجتمع كافة على مستوى القطاع العام والقطاع الخاص في العملية التنموية والحد من الفروقات التنموية بين المناطق والمحافظات وتوفير المناخ الملائم لتشجيع الاستثمار.

م ت / ر أ

الموضوع الســـابق

وزير خارجية قطر: قدمنا جنودنا دفاعًا عن السعودية

الموضوع التـــالي

290 مليار $ خسائر إعصاري "إيرما" و"هارفي"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …