الأخبار

بلقائه الثاني

صالون "تفاكر" الثقافي يناقش موضوعية مواقع التواصل الاجتماعي

10 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 08:34 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عقد المركز الشبابي الإعلامي الأحد، في مكتبة "ديانا تماري صباغ" بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب غزة، لقاءه الثاني من الملتقى الفكري الشبابي "صالون تفاكر الثقافي"، تحت عنوان: "مواقع التواصل الاجتماعي بين الموضوعية والانحياز".

وجمع اللقاء عدد من الكتاب الشباب، ونشطاء مواقع التواصل، إضافة إلى نخبة من المهتمين بالقضايا الاجتماعية.

وطرحت منسقة الجلسة دعاء عمار النقاط الأساسية التي نُوقشت، ومن ثم جرى الاستماع لآراء المشاركين ومناقشتها خلال الصالون الذي استمر قرابة الساعتين.

وقال الشاب أحمد أبو العمرين إن: "مواقع التواصل هي انعكاس للمجتمع، عبر إظهارها لإيجابياته وسلبياته"، مشيرًا إلى أنه ضد فكرة الناشط الاجتماعي لاعتبار أن أي شخصٍ سواء رجل أو امرأة داخل منزلها هي بمثابة مؤثر قوي".

وتحدثت الإعلامية بثينة اشتيوي عن تجربتها في صناعة المحتوى والتعبير عن الرأي بعيدًا عن الأيديولوجية الحزبية، وقالت إن: "صالون تفاكر هو نقطة تحول في تفكير الشباب الفلسطيني وتفاعلاتهم".

من جهته، قال الكاتب طارق شمالي إن: "مواقع التواصل فرضت نفسها على الواقع؛ عبر تأثيرها على صناع القرار" ولفت إلى أن يخصصون بعضًا من وقتهم لمتابعة التطورات على هذه المنصات التفاعلية".

وخرج اللقاء التفاكري الثاني بعدد من التوصيات أبرزها، إعداد ورشة عمل من أجل توجيه الشباب الفلسطيني وتوعيتهم نحو الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي.

إضافة إلى صناعة حملة تواصلية، تلفت نظر صناع القرار نحو القضايا المهمة للمجتمع والشباب الفلسطيني، بهدف إعادة صياغة المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل لخدمة القضية.

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

تسريب أسماء هواتف "أبل" القادمة

الموضوع التـــالي

سباق بين مايكروسوفت وجوجل لبناء أذكى سحابة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …