الأخبار

صيدم يطلق المسابقة الوطنية في مفردات اللغة الإنجليزية

التعليم تحذر من التسجيل بمؤسسات وبرامج تعليمية غير معتمدة

10 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 05:37 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

حذرت هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي برام الله الأحد؛ الطلبة (حملة الثانوية العامة أو ما يعادلها) من مغبة التسجيل في برامج تعليمية أو مؤسسات تعليم عالٍ غير معتمدة.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي وصل "صفا" نسخة عنه، أن الوزارة لن تصادق على أية شهادة أو وثيقة صادرة عن مؤسسة تعليمٍ عالٍ لم تحصل على التراخيص والاعتمادات اللازمة من هيئة الاعتماد والجودة برام الله.

وجددت الهيئة دعوتها للطلبة بضرورة مراجعة صفحتها الإلكترونية www.aqac.mohe.gov.ps قبل التسجيل في أي برنامج تعليمي، للتأكد من حصول ذلك البرنامج على الاعتماد الخاص، علماً أن الهيئة ستقوم بنشر قائمة بأسماء المؤسسات والبرامج المخالفة.

في سياق آخر، أطلق وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم خلال مؤتمر صحفي؛ المسابقة الوطنية الأولى في مفردات اللغة الإنجليزية “SABRI”، والهادفة لتطوير كفاءة ومهارة اللغة الإنجليزية في المدارس الفلسطينية التي ترغب بالانخراط بهذه المسابقة.

وأوضح صيدم أن هذه المسابقة 3 فئات من جميع المدارس الفلسطينية وهي: من الصفوف (4-6) و(7-9) و(10-11)، وستشمل التركيز على مهارات اللغة الإنجليزية، وسيتم في نهاية المسابقة تكريم الفائزين على مستوى المديريات وتكريم الحاصلين على أعلى المستويات.

وأكد الوزير على أهمية توظيف اللغات في حياة الشعب الفلسطيني؛ لافتاً إلى الجهود المبذولة ومسارعة الخُطى نحو التركيز على اللغة الإنجليزية، والتعاون مع المؤسسات المختلفة كالمجلس الثقافي البريطاني وغيره؛ لتعزيز هذه اللغة في المدارس الفلسطينية.

وأضاف "وجّهنا مركز المناهج لإعادة النظر في آلية التعامل مع هذه اللغة خاصةً لطلبة الثانوية العامة، في الوقت الذي يُقبل فيه شعبنا الفلسطيني بشكل كبير على عالم الإنترنت الذي تسيطر عليه بالمجمل اللغة الإنجليزية".

ا م / م ت

الموضوع الســـابق

السياحة تحدد حرمًا لـ "تل السكن" وتبقيه مغطىً بالرمال

الموضوع التـــالي

غرق رضيع داخل منزله بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …