الأخبار

رام الله: مذكرة تفاهم لتشغيل الفئات المهمشة

10 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 04:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية اليوم الاحد، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تمكين وتشغيل الفئات المهمشة وخاصة الشباب ذوي الإعاقة بما يضمن تحقيق العمل اللائق والحياة الكريمة لهم.

وتم توقيع المذكرة في مقر الصندوق في مدينة رام الله، وهي تستهدف الحد من مستويات البطالة المرتفعة، وزيادة الفرص في الحصول على العمل اللائق وتفعيل الشراكات مع منظمات المجتمع المدني بتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

وأكدت المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ابتسام الحصري سعي الصندوق منذ تأسيسه عام 2003 لدعم التطوير الاقتصادي بتفعيل وتحفيز سياسات سوق العمل بهدف تشغيل وخلق فرص عمل مستدامة وتنمية رأس المال الاجتماعي بما يؤدي إلى محاربة الفقر والبطالة على أساس استراتيجي.

وذكرت الحصري أن بنود اتفاقية التعاون المشترك تتضمن تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والضعيفة وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تنفيذ برامج تمكين اقتصادي تكاملية على المستوى الوطني.

وستبدأ تلك البرامج من مرحلة إعداد الفئات المستفيدة ما قبل دخول سوق العمل وأثناء دخول سوق العمل، بالإضافة إلى مرحلة المتابعة لما بعد دخول سوق العمل بحسب الحصري.

من جهته قال أحمد هيجاوي مدير المشاريع والبرامج في الهيئة، إن الاتفاقية تشمل تبادل المعرفة والخبرات والمصادر في مجال التمكين الاقتصادي والتشغيل والتوظيف.

وذكر هيجاوي أنه تتضمن كذلك التعاون مستقبلا في تنفيذ برنامج وطني مشترك للتمكين الاقتصادي وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين ودعم الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة من هذه الفئة.

ر أ / م ت

الموضوع الســـابق

"الاقتصاد" تدمغ أكثر من طن ذهب بأغسطس

الموضوع التـــالي

ماذا يعني استمرار هبوط الدولار للعالم؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …