الأخبار

بيروت: الإعلان عن سلسلة فعاليات مناصرة للأسرى

08 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 01:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

أعلن المتحدثون في اللقاء الجماهيري الذي نظمه المنتدى القومي العربي في طرابلس شمال لبنان، عن مجموعة من الأنشطة والبرامج الداعمة والمناصرة لحقوق اسرانا وحريتهم والاستمرار في الدفاع عن حقوقهم في كافة المحافل والمستويات.

وعقد اللقاء بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ووفد من الهيئة ممثلا بنائل خليل وماجدة الأزرق، وبمشاركة القوى والأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى في لبنان واللجان الشعبية والمؤسسات والجمعيات.

وأعلن المؤتمرون خلال هذا اللقاء الذي ينظم في لبنان كل يوم خميس من بداية كل شهر ويطلق عليه خميس الأسرى، تضامنهم مع كافة الأسرى الصامدين في السجون ومع عائلاتهم، مطالبين بتدويل قضية الأسرى وتحريك كافة مكونات المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لاحترام القوانين الدولية ومبادئ حقوق الإنسان في التعامل معهم.

وركز المتحدثون على أهمية الدعم الشعبي الجماهيري للأسرى، وتفعيل مطالبات المحاكم الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان لتقوم بدورها اتجاه معاناة المعتقلين ومحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها المستمرة.

واعتبر قراقع في كلمته في خميس الأسرى في لبنان، بأن هذا العرف الثابت والمتواصل بمثابة تحية من لبنان بأهله ومناضليه وأحزابه وحركاته الوطنية اللبنانية والفلسطينية إلى كل الأسرى وعائلاتهم والى الشهداء الأبرار، وهو تحية وفاء وتضامن إلى عائلة آخر شهداء الحركة الأسيرة رائد الصالحي سكان مخيم الدهيشة، داعيا إلى فضح جرائم الاحتلال المتواصلة والى اعتبار قضية الأسرى هي قضية العدالة الإنسانية وأنها المحك الاساسي لأي سلام عادل وحقيقي في المنطقة.

واتهم قراقع حكومة الاحتلال بممارسة الجريمة المنظمة والرسمية بحق أسرانا بالسجون، واستهتارها بالقيم والمبادئ الإنسانية الدولية، قائلا: "حان الوقت لوضع حد لهذه الجرائم وإنقاذ إنسانية الأسير الذي يتعرض لعمليات القمع ومخططات شطب هويته النضالية والإنسانية.

وكان نائب الأمين العام للمنتدى القومي العربي في لبنان فيصل درنيقة قد أدار اللقاء نيابة عن رئيس المنتدى القومي العربي معن بشور.

د م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يثبّت الإداري لـ (18) أسيرًا

الموضوع التـــالي

تثبيت الاعتقال الإداري للأسير المريض عزام ربيع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …