الأخبار

آيفون 8 قد يأتي بدون حساس للبصمة

08 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 08:17 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

دبي - صفا

بعد أربعة أعوام من إطلاق أول شركة آيفون مزود بحساس بصمة الأصبع، قد تتخلى آبل عنه في آيفون 8 القادم الذي ستكشف عنه الأسبوع المقبل.

حسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن آبل واجهت مشاكل أثناء التصنيع لدمج حساس البصمة في الشاشة. وبسبب الاعتماد على شاشات OLED لأول مرة في آيفون، ظهرت مشاكل أخرى أدت لتأخير الإنتاج الفعلي لمدة شهر كامل ما يعني قد يواجه محبي آيفون نقص في الكميات المعروضة عند الإطلاق الأولي.

سبق أن تحدثت بلومبيرغ عن أن آبل تأمل باستبدال بصمة الأصبع بميزة التعرف على الوجه كخاصية أمنية لقفل وفتح الآيفون، وتحدث أحد المحللين أن آبل لن تضع حساس البصمة في الواجهة الأمامية للهاتف، لكن وول ستريت جورنال تقول أن آيفون لن يأتي بحساس بصمة مطلقاً!

وكانت قد تحدثت شائعات عن أماكن جديدة قد تضع آبل فيها حساس البصمة بعد عزمها إزالة زر الرئيسية وليكن مثلاً في مكان التشغيل والطاقة، لكن يبدو أن تلك الشائعات لم تتحقق أيضاَ.

من المؤسف أن آبل ستقدم آيفون 8 بسعر يقترب من ألف دولار ولا يحوي حساس البصمة الذي اعتاد عليه مستخدمي هواتفها وأصبح شيئاً أساسياً في كل الهواتف الذكية اليوم، حتى الرخيصة منها.

لكن ليس مستغرباً أن تعتبر هذا “النقص” بمثابة ميزة جديدة نظراً لأن التعرف على الوجه يقدم أمان أعلى أو أسهل. بكل الأحوال لم يبق الكثير لنعرف حقيقة الأمر، وهذا الأمر يقتصر على آيفون 8 وليس آيفون 7 إس و 7 إس بلس اللذين سيحملان تحديثات في المواصفات الفنية بدون تغييرات كبيرة في التصميم.

د م

الموضوع الســـابق

فيسبوك تختبر نشر قصص انستغرام بتطبيق فيسبوك نفسه

الموضوع التـــالي

تسريب سعر ومواصفات وصور لوحي سامسونج Tab A2 S

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …