الأخبار

قصف واشتباكات في مخيم اليرموك

06 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

تعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين لقصف بعدة صواريخ شديدة الانفجار، اقتصرت أضرارها على الماديات.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية، إن القصف تزامن مع اندلاع اشتباكات بين مجموعة الكراعين من جهة، وقوات النظام والفصائل الفلسطينية الموالية له من جهة أخرى، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأفادت المجموعة بأن تنظيم "داعش" منع خلال أيام عيد الأضحى المبارك أطفال مخيم اليرموك من الخروج منه إلى المناطق المجاورة له (يلدا – ببيلا – بيت سحم) للاحتفال بمظاهر العيد هناك وخاصة الإناث منهم.

ولا يزال سكان اليرموك يشتكون من الانتهاكات والممارسات القمعية التي يرتكبها تنظيم "داعش" بحقهم، كما يعاني الأهالي من استمرار الحصار المفروض على المخيم، والوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه قرابة ثلاثة آلاف فلسطيني داخل المخيم.

وفي حلب، نفذ عدد من متطوعي وموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الاثنين، حملة نظافة استهدفت رفع أكوام القمامة المتراكمة بأطراف مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بحلب، بهدف الحفاظ على بيئة صحية مناسبة للأهالي ومنع انتشار الأمراض والحشرات الضارة، شملت الحملة أعمال رفع القمامة من الشوارع والصناديق ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها ورفع الأتربة المتراكمة من جانبي الطريق.

إلى ذلك، اشتكى سكان مخيم النيرب في وقت سابق من انتشار الحشرات الضارة والقوارض والروائح الكريهة، نتيجة قيام المزارعين باستخدام المياه الآسنة لسقاية أراضيهم المجاورة للمخيم، مما قد يهدد الصحة العامة، ويسبب أضرار بيئية وأخطار صحية على القاطنين في تلك المنطقة.

كما حذروا من انتشار مرض (حبة حلب) اللشمانيا أو ما يسمى "ذبابة الرمل" والذي يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تنتشر في مدينة حلب.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

اشتباكات بمخيم اليرموك تسفر عن قتلى بصفوف "داعش"

الموضوع التـــالي

وقفة بغزة لمطالبة أونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …