الأخبار

سترفع للجنة الإدارية الحكومية

100 موظف بغزة لاستقبال شكاوى المواطنين عبر نظام إلكتروني

06 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 11:18 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

انطلق صباح اليوم الأربعاء، العمل بنظام الشكاوى الحكومي الإلكتروني بقطاع غزة، عبر الموقع الخاص به على الإنترنت، بمتابعة 100 موظف من وزارة الاتصالات.

وذكر موقع وزارة الإعلام بغزة أن الموقع يتيح للمواطنين تقديم الشكاوى الخاصة بهم عبر نظام "تسجيل الدخول الموحد"، لإيصالها للجهات المختصة بسهولة وتلقي الردود عليها.

وأفاد الموقع أن نظام الشكاوى يتبع لملف "تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية"، برئاسة الوكيل المساعد بوزارة المواصلات إيهاب الغصين، ويشرف عليه 100 موظف من الوزارة في غزة.

وقال الغصين في وقت سابق إن بإمكان المواطنين تقديم شكواهم من خلال الموقع عبر نظام مُحوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المعنية، ومن الوزارات المختصة كافة.

وأوضح أن هذا النظام سيوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة، وإشعار المشتكي بالحلول، وفقا لخطة مدروسة ومتسلسلة، تتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها.

وأشار الغصين إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على ردود الوزارات على الشكوى ومستوى أدائها ومدى رضاه عن هذا الرد.

ونوه إلى أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل وصولًا لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية.

ولفت الغصين إلى أنه في حال لم يتم التوصل لحل مرضي للمواطن حول فحوى وطبيعة شكواه أو اقتراحه المقدم لأي وزارة أو دائرة، سيتم تحويلها فورًا لديوان المظالم.

وبين أن الديوان سيقوم بدوره بمتابعة هذه الشكوى، وتقييم عمل وأداء الوزارة المعنية بحلها، ثم تحويلها إلى "أعلى رأس" في اللجنة الإدارية، لعلاجها.

وبإمكان المواطنين الدخول إلى موقع الشكاوى عبر الرابط التالي: https://eapp.gov.ps/complaints

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

إجراءات قانونية تنتظر أصحاب ديون المياه في نابلس

الموضوع التـــالي

النيابة تمدد اعتقال الناشط عيسى عمرو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …