الأخبار

فلسطين تشارك في معرض الجاليات ببوينوس ايرس

06 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 10:06 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

بوينوس ايرس - صفا

شاركت سفارة فلسطين في معرض الجاليات في العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس Expo Colectividades 2017)، وهو الاول من نوعه، والذي نظمته حكومة العاصمة، ووصف بأنه الأهم في أمريكا الجنوبية من حيث مستوى المعروضات في الأجنحة المشاركة والتنظيم والمهرجانات الفنية التي تخللته.

وكان لفلسطين جناح مميز تم عرض صور لمدينة القدس وصور اخرى تمثل المدن الفلسطينية، والحياة اليومية للإنسان الفلسطيني قبل 1948، كما احتوى الجناح على الزي التقليدي الفلسطيني بالإضافة إلى مطرزات أخرى وأعمال حرفية، وشاشة عرضت أشرطة فيديو تعرض محطات في التاريخ الفلسطيني المعاصر، بالإضافة إلى الشعر مترجما إلى الإسبانية والأغاني الشعبية وأخرى دعائية للترويج السياحي.

كما جرى  توزيع ما يقارب 12 ألف نسخة من المواد الإعلامية المختلفة عن المدن الفلسطينية، وأخرى تشرح أبرز محطات القضية الفلسطينية من النكبة وحتى الواقع الحالي لدولة فلسطين تحت الاحتلال، كما تم توزيع جوائز سحب بالقرعة في الساعة الأخيرة من المعرض تحتوي على كتب عن فلسطين وحلويات وكوفيات.

وتخلل المعرض مشاركة مميزة ل"فرقة شبيبة" للرقص الشعبي الفلسطيني على المسرح المركزي للمعرض، وقدمت من مدينة روساريو لهذا الغرض، ونالت إعجاب الجمهور الغفير الذي كان متفاعلا مع الفقرات الأربعة التي قدمتها الفرقة خلال يومين.

أما القسم الخارجي من الجناح والذي يحتوي على المأكولات الشعبية الفلسطينية فقد شهد إقبالاً كثيفًا من قبل المواطنين، وتم عرض لوحة أمام القسم كتب عليها " مأكولات تراث فلسطيني".

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

الثقافة بغزة تطلق مسابقة أفضل مركز ثقافي لعام 2017

الموضوع التـــالي

عباس يكرم أمين الاتحاد العام للكتاب والأدباء

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …