الأخبار

تمديد اعتقال الشيخ صلاح حتى انتهاء الإجراءات ضده

06 أيلول / سبتمبر 2017. الساعة 09:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

حيفا - صفا

قررت ما تُسمى محكمة "الصلح الاسرائيلية" في مدينة حيفا بالداخل المحتل صباح الأربعاء تمديد اعتقال رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقه.

وجاء قرار التمديد بعد أن قدمت النيابة لائحة اتهام ضده نسبت له فيها تهم "التحريض على العنف والارهاب في تصريحات ألقاها عقب عملية القدس التي نفذها 3 شبان من مدينة أم الفحم".

وكانت المحكمة وافقت الأسبوع الماضي على تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى 6 سبتمبر، علمًا أن الشيخ صلاح كان قد أشار للقاضية إلى أنه "ينام ويصلي ويأكل بحمام السجن والمرحاض"، فيما طلبت القاضية أن ترد النيابة وسلطة السجون على أقوال الشيخ صلاح حتى اليوم.

وتريد الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ في مخالفات تحريض على ما يسمى "الإرهاب".

وتستند نيابة الاحتلال في توجهها إلى خطب وتصريحات وبيانات للشيخ رائد صلاح، مرتبطة بجنازة الشبان الثلاثة في أم الفحم والأحداث الأخيرة التي وقعت في المسجد الأقصى.

وترتكز لائحة الاتهام بالأساس على خطبتي الجمعة خلال الأسبوعين اللذين أغلق المسجد الأقصى فيهما، والاحتجاجات بعد نصب البوابات الإلكترونية، وكذلك خطبة التأبين أثناء تشييع جثامين الشهداء من أم الفحم في اشتباك الأقصى من يوم 14/07/2017.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الشيخ صلاح الذي يترأس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 فجر يوم 25 من الشهر الماضي من منزله في مدينة أم الفحم المحتلة.

وسبق أن تعرض الشيخ صلاح في أعقاب الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى منذ تاريخ 14/7/2017 لحملة تحريض ممنهجة قادها مسؤولون في الحكومة الإسرائيلية، وهدد الوزير "يسرائيل كاتس" باعتقال صلاح وطرده خارج البلاد.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم أكثر من ألف منزل بالنقب بعام واحد

الموضوع التـــالي

تظاهرة في سخنين ضد زيارة الوزير درعي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …